متداول الآن

اضرار الالعاب الالكترونية وكيف تؤثر على الدماغ

اضرار الالعاب الالكترونية وكيف تؤثر على الدماغ. مع تطور التكنولوجيا في القرن الأخير، عمل ذلك على انتشارها انتشار واسع في جميع المجتمعات، مما عمل على اندماج جميع الفئات العمرية مع هذا التطور، واستخدامهم لجميع الأجهزة الحديثة تقريباً. ومن أكثر الفئات تعلقاً بالأجهزة الحديثة، فئة الأطفال. حيث تتواجد الألعاب الالكترونية على الأجهزة الحديثة، بأشكال تجذب انتباه الأطفال، فتجعلهم يتعلقون بها. فما هي أضرار الألعاب الالكترونية على الأطفال، وكيف يمكن علاجها.

اضرار الالعاب الالكترونية وكيف تؤثر على الدماغ

أضرار الألعاب الإلكترونية على الأطفال

الألعاب الالكترونية تحمل الكثير من الأشكال، وتتوافر تقريباً على جميع الأجهزة الحديثة. وتعتبر فئة الأطفال الفئة الرائدة في مجال الألعاب. وتحمل الألعاب الالكترونية أضراراً كبيرة على الأطفال. فطبيعة الأطفال أن أدمغتهم تكون في مرحلة التطور، وبالتالي فإنها تتأثر بالمؤثرات الخارجية، وتتبعها في نوعها سواء كانت إيجابية، أو سلبية. ومن تلك الأضرار: تأثر النظر بالضعف، إدمان الطفل على الألعاب الالكترونية، مشاكل بالأعصاب، التوحد، ضعف الانتباه والتركيز، وغيرها.

علاج إدمان الألعاب الإلكترونية للكبار

نظراً للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في العصر الحديث. ازداد الإقبال على استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة في التصفح، ولعب الألعاب الإلكترونية، وذلك يؤدي إلى الكثير من الأضرار، وبرغم ذلك يمكن مواجهة هذه الأضرار، من خلال علاج الإدمان على استخدام الأجهزة الحديثة، ومن أبرز طرق العلاج، ما يلي:

  • استغلال أوقات الفراغ في أشياء مفيدة، مثل: التنزه، والقراءة، وممارسة الرياضة.
  • تخصيص وقت معين خلال اليوم لممارسة الألعاب الإلكترونية.
  • الاهتمام بمراقبة الأطفال وقت اللعب، كملاحظة طريقة الجلوس، وإبعاد الأجهزة بقدر مناسب عن العين.
  • الاستعانة بألعاب أخري، كالألعاب الشعبية، أمثال: حل الألغاز، واللعب بالكرات الزجاجية، وما شابه.
السابق
كم نسبة البروتين في الشوفان
التالي
فوائد اكل الرمان ، متى يفضل اكل الرمان