متداول الآن

الجدعاني وش يرجع وهل الجدعاني حربي

الجدعاني وش يرجع وهل الجدعاني حربي. ترجع جميع العائلات العربية، خاصة العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، إلى قبائل معينة سكنت شبه الجزيرة العربية. فبداية العرب كانت عبارة عن قبائل متفرقة، تعيش في شبه الجزيرة، وتتنقل فيها بحثاً عن الماء والغذاء. ومع توالي السنوات، تمددت القبائل العربية وازدادت أنسابها، دخلت العديد من العوائل التي رحلت في بقاع مختلفة من شبه الجزيرة العربية، مثل عائلة الجدعاني. فما هو أصل عائلة الجدعاني؟.

الجدعاني وش يرجع وهل الجدعاني حربي

الجدعاني وش يرجعون

هناك الكثير من القبائل العربية المتواجدة في المملكة العربية السعودية، والتي امتدت جذورها على مدار العديد من السنوات. وأكبر القبائل العربية التي رسخت جذورها، وتندرج تحتها الكثير من العائلات العربية، قبيلة حرب. حيث وجد من خلال العديد من الدراسات في موضوع الأنساب، أن إحدى العائلات في قبيلة حرب، هي عائلة الجدعاني. ومن خلال خريطة السكن، فإن عائلة الجدعاني سكنت كل من منطقتي نجد، والحجاز.

الجدعاني أفخاذ قبيلة حرب

عائلة الجدعاني من العائلات التي تنتمي إلى قبيلة بني حرب. فقبيلة حرب من أكبر القبائل العربية التي سكنت في منطقة شبه الجزيرة العربية. واستوطنت عائلة الجدعاني في المملكة العربية السعودية، خاصة في منطقتي “نجد والحجاز، ومنطقة القصيم”. وتعتبر عائلة الجدعاني من العائلات العريقة، والتي كان لها دور بارز في مساندة الملك عبد العزيز، وذلك خلال الفترة التي كان يقوم فيها بتوحيد المملكة العربية السعودية.

السابق
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة 2023
التالي
هل يوم الاثنين عطلة رسمية في العراق 2023