متداول الآن

الرد على بقعا تصوعك

الرد على بقعا تصوعك، تعد كلمت  بقعا تصوعك من الكلمات التي تشتهر فيها عند اهل الجنوب السعودي، وهي في الاغلب ما تقال اذا عرف شاب او احب فتاة، فانها تقال له بقعا تصوعك، اي معناها انها تتلاعب فيك وتسكنك، واذا وجهت كلمة بقعا تصوعك للانثى فتقال لها بقعا تعوعش، اي انها تتلاعب فيك وتسكنك.

وش يعني بقعا تصوعك

باتت اللغة العربية واحدة من اكثر اللغات الغنية، بالكثير من المعاني والمفردات، التي تتعلق بالكلمات، فمن الممكن ان كلمة واحدة يكون لها اكثر من معنى، ويتم معنى الكلمة من حيث موقعها في الجملة، اما معنى بقعا صوتك تعني جنية تتلاعب فيك وتلبسك.

حكم قول بقعا تصوعك

حكم قول بقعا تصوعك لا يجوز ذلك لان تلك الكلمات بعيدة عن ديننا الاسلامي، وديننا امرنا بالكلام الطيب، والقول الحسن، وجعل من الكلمة الطيبة صدقة، ولاجل ذلك يتوجه عدم اللفظ بهذه الكلمات والبعد عن كافة الكلام السيئ المتواجد في الحياة، ويجب على المرء أن يُحسن ملفظه بشكل كبير، وذلك لأن كل كلمة يتلفظ بها بالسوء تُحسب عليه ويحاسب عليها.

تعتبر بقعا تصوعك من الكلمات السعودية الاصيلة، التي تعتبر عن اللهجة الاساسية للسعودية، وهي تعبر عن في امكانية التلاعب وتسكنك فيها، ويحب الكثير معرفة المعنى الاساسي والمقصود، والمتعارف من الكلمات توضيح، الفكرة الاساسية التي تعبر عنها، من اجل تجنب الوقوع في الفهم الخاطئ، ويتوجب عدم الرد على هذه الكلمة.

السابق
هل عزوز واو متزوج ومن زوجته
التالي
الخضيري وش يرجعون ، ومن هم العوائل الخضيرية