متداول الآن

السيل ياسدرة الغرمول كلمات

السيل ياسدرة الغرمول كلمات حيث نتعرف أكثر علي أجمل الكلمات للفنان الكبير محمد عبده حيثما يعد نهر ياسرات الغرمول من أجمل تراث شبه الجزيرة العربية ، والذي غناه العشرات بلهجات وصيغ مختلفة من قبل العديد من محبي الشعر النبطي الأصيل. موسيقى بدون تحميل.

كلمات السيل ياسدرة الغرمول

هي أغنية للمرأة السامرية التقليدية المعروفة في شبه الجزيرة العربية ، وقد قدمها فنانون مختلفون على مدى عدة عقود ، وما زالت من الأغاني التي تسعد الأذان بسماع كلماتهم التي تقول:

السيل يا سدرة الغرمول يسقيك
من الجذع ، تمايل الماء مثل العقرب

كم ليلة أخذت الساري بين ذراعيك؟
عجلوا وخافوا أن يظهر القمر فيه

نتعت أنا داب وأنيابه المشوية
حفظني الله من أسباب المني

أيها الرجل ، إذا كان ذلك سوء حظك ، فأين يعاملونك؟
ودوائي الحساء صعب عليه

وإذا أتيت إلى الباب أكود اجاه أداريك
أخشى أن حنان الثدي يزعجك

يسقيك الله سدرة الغرمول
من مزنى نزل ألم العقربية

آه كم لم تأت إلى الساري في هارويك
اسرعوا وخشوا ظهور القمر فيها

نتعت أنا داب وأنيابه المشوية
حفظني الله من أسباب المني

مرحبًا يا رجل ، إذا كان هذا هو حظك السيئ ، فأين أقاربك؟
من الصعب عليك أن تشعر بالمشاعر

السيل ياسدرة الغرمول كلمات

السيل ياسدرة الغرمول بدون موسيقى

الشاعر الذي كتب كلمات القصيدة السامرية المذكورة كان يعني مشهدًا عاطفيًا يجمع بين المطر وشجرة السدر التي تنمو في الكثبان الرملية ، واصفًا من يحب شجرة السدر الطويلة في العتمة التي ترويها مياه السيل. التي شكلتها الأمطار التي سقطت في الصحراء في تلك الليلة عندما كشفت قصة حبهما ، وكانت النهاية ولكن هي البداية لكتابة آيات خالدة في التاريخ.

السيل ياسدرة الغرمول بدون موسيقى

يمكن الاستماع الى اغنية السيل ياسرات الغرمول بدون موسيقى من خلال صفحة الموقع دون الحاجة الى تحميلها وتفعيل زر المشغل او المشغل التالي:

السيل ياسدرة الغرمول Mp3

كان هناك اختلاف في اسم الشاعر الذي كتب القصيدة التي يبلغ عمرها حوالي قرن. غناها العشرات من المطربين جزئياً أو كلياً. حتى الكلمات اختلفت في بعض الأغاني ، لكنها اكتسبت شهرة بعد أن قدمها الفنان العربي الأول محمد عبده خلال عام 1991 م ، بعد أن تعاون في الألحان والأغاني مع تراث ، وموسيقى MP3 السيل ، مع الصوت.

في النهاية تم التعرف علي السيل ياسدرة الغرمول كلمات؛ بهذا القدر من المعلومات نغلق هذا المقال الذي نضمّن في فقراته سيل ، ياسرة الغرمول ، كلمات ، ونعرف تاريخ القصيدة التراثية للجزيرة ، ونجعل من الممكن تحميلها أو الاستماع إليها. بدون موسيقى بدون تحميل.

السابق
غازي الذيابي كم عمره الان؟
التالي
تفاصيل زواج ندى عبدالله السدحان