متداول الآن

الفرق بين الطقس والمناخ

الفرق بين الطقس والمناخ موضوع ، خلق الله جل و على هذا الكون الواسع و بث فيه كل ما يلزم وجوده من اجل راحة الانسان و استمرار حياته. حيث يتكيف مع جميع عناصر الكون بما يتناسب مع ميوله و راحته.  تمر الكرة الارضية خلال فترة دورانها حول الشمس و حول نفسها سلسلة من التغيرات المناخية و حالات الطقس المتغيرة من مكان الى مكان آخر على الكوكب، و التي يتم التعبير عنها من خلال مفهومين اساسيين: و هما: المناخ، و الطقس.

عناصر الطقس والمناخ

يتكون كل من التغيرات المناخية و حالات الطقس على سطح الكوكب من مجموعة متنوعة من العناصر التي تساهم في احداث ذلك التغير. من عناصر الطقس و المناخ التي تؤثر فيه: الضغط الجوية، و الرطوبة، و درجات الحرارة في المنطقة، و درجات الهطول، و الرياح، و مدة سطوع الشمس على المنطقة ، و غيرها من العناصر.

الفرق بين الطقس والمناخ

الفرق بين الطقس والمناخ السنة الثالثة ابتدائي

يتشابه كلاً من مفهومي الطقس و المناخ من حيث العناصر المكونة لكل منهما. و لكن هناك فرق واضح بين الطقس و المناخ، و هو : المدة الزمنية. المناخ هو ذلك المفهوم الذي يتم من خلاله التعبير عن حالة الجو لفترة زمنية ويلة، قد تمتد الى فصل أو سنة، او حتى مئات السنوات. أما الطقس فهو المفهوم الذي يعبر عن حالة الجو لفترة زمنية قصيرة تمتد لساعات، او عدة ايام.

السابق
الفرق بين اليورو والدولار
التالي
ما الفرق بين الانترنت والشبكة العنكبوتية