متداول الآن

المسعود وش يرجعون ، عائلة المسعود من أي قبيلة

المسعود وش يرجعون ، عائلة المسعود من أي قبيلة. وصفت القبائل في شبه الجزيرة العربية، بأنها قبائل عربية لها أصول متمركزة، جميعها من القبائل التي عاشت قبل سنين طويلة في المكان، وأدى كبر تلك القبائل، وزيادة عدد أفرادها إلى تفرع القبائل، وظهور عدد كبير من العائلات، التي اتخذت من الوطن العربي بجميع أطرافه موطناً لها. فما هو أصل عائلة المسعود بالنسبة للقبائل. وما هي شجرة عائلة المسعود.

المسعود وش يرجعون ، عائلة المسعود من أي قبيلة

عائلة المسعود من وين

عائلة المسعود هي إحدى العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية. ويرجع أصل عائلة المسعود إلى “قبيلة العتيبة”، وهي من أشهر القبائل البدوية التي عرفت في التاريخ. وتبعاً لطبيعة القبائل في الترحال، فلقد سكنت عائلة المسعود عدة مناطق داخل المملكة العربية السعودية. حيث تعتبر “منطقة الزلفى” في مدينة الطائف السعودية، الموطن الأصلي لعائلة المسعود.

شجرة عائلة المسعود

تتجمع جميع فروع عائلة المسعود العربية في شجرة عائلية كبيرة، تعرف باسم شجرة العائلة، وتضم تحتها جميع العائلات، التي ترجع في أصلها ونسبها الأول إلى المسعود. ومن أبرز العائلات المتواجدة في شجرة عائلة المسعود، ما يلي: “عائلة الفرحان، عائلة الهنداس، عائلة العواد، عائلة الكوام، عائلة العكابات، عائلة الكضاة، عائلة العزيز، عائلة الضبور”. وتتوزع عائلات المسعود جميعها في داخل شبه الجزيرة العربية، وخارجها من العديد من الدول العربية، أهمها: بلاد الشام، والعراق، وما يوازيهما.

السابق
ما سبب إعفاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بطلب من بلده الكويت
التالي
هل أشرف حكيمي متزوج ومن هي زوجته