متداول الآن

اول يوم رمضان 2023

اول يوم رمضان 2023، شهر رمضان: هو أفضل أشهر السنة ويأتي بعد شهر شعبان، وهو شهر يصوم فيه المسلمين عن الطعام والشراب والغيبة والنميمة، في كل سنة يرجع شهر رمضان غلى الخلف عشرة أيام وذلك بسبب السنة الهجرية مقارنة بالسنة الشمسية، وشهر رمضان يوجد فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، وهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأول آية نزلت في القرآن هي آية اقرأ.

رمضان 2023 السعودية

يبدأ رمضان في السعودية والبلاد العربية يوم الأربعاء بتاريخ 22 مارس/ 2023م، فالوقت المتبقي لشهر رمضان من الآن هو: ثلاثة أشهر و أحد وعشرون يوماً، ولكن يمكن أن يختلف بعض العلماء في رصد الهلال فلكياً، ويمكن أن يتم الصيام إما قبل بيوم أو بعد بيوم وهذا غير معروف بعد، ويعتمد الصيام الصحيح على ظهور الهلال ورؤيته بشكل واضح من خلال التلسكوب فلكياً.

اول يوم رمضان 2023

مواقيت الافطار رمضان 2023

اما بالنسبة لمواقيت الإفطار فأول يوم يقوم المسلمون بالإفطار على الساعة السادسة و السبع دقائق، ويبقى هذا الوقت متوالاً ويبدأ الوقت بالزيادة مع مرور أيام الشهر حتى يصل آخر يوم ويكون الإفطار على الساعة السادسة والنصف، أو السابعة إلا عشر دقائق.

  • حيث أن اول يوم رمضان 2023 يكون: يوم الأربعاء بتاريخ 22 مارس/ 2023م، ويقال أنه يمكن أن يكون يوم الخميس بتاريخ 23 مارس/ 2023م.
السابق
طريقة القشد الملكي بكافة انواعه
التالي
طريقة السحلب بكافة انواعه بالصور