متداول الآن

حل لغز الحيوان الذي لم يصعد الى سفينة نوح من 5 حروف

حل لغز الحيوان الذي لم يصعد الى سفينة نوح من 5 حروف، قصة سيدنا نوح من القصص العظيمة في تحمل الاذى والسخرية، من قومه وكيف عانى منهم من شدة كفرهم، امر الله سيدنا نوح بان يصنع سفينة ضحمة ويحمل عليها من كل زوج من الحيوانات اثنين، بغرض التكاثر، ولكن الحيوان الذي لم يركب السفينة هو السمك، لانه يعيش في الماء.

ماذا حمل نوح في السفينة

حمل سيدنا نوح على السفينة، جميع الحيوانات، ومن المعروف ان الحيوانات لم تجتمع في منطقة واحدة، لان يوحد منها الاليف والمفترس، لكن قدرة الله عز وجل جعل سيدنا نوح ان يجمعها على السفينة، ولكن الحيوانات المفترسة جعلها لم تفترس الحيوانات الباقية، وجمع سينا نوح ايضا الطيور، وجميع انواع النباتات، لاحتياج الانسان الى الغذاء.

لماذا امر الله سيدنا نوح يحمل من كل زوجين اثنين

جمع سيدنا نوح من جميع الكائنات اثنين، لان الله سبحانه وتعالى له حكمة في ذلك، ان يحمل سيدنا نوح الحيوانات جميعها حتى لا تنقرض او تموت وتغرق كل الحيوانات بجميع انواعها، حتى تتكاثر وتبقى الى يومنا هذا لان الانسان ينتفع بها.

قصة سيدنا نوح من اعظم القصص، من حيث العبرة والموعظة، وتحمل المتاعب، ومن حيث من ركب في السفينة من امن منهم الا ابن سيدنا نوح، ومن عظمة الله ان عندما غرق ابنه، جعل الموج ان يحول بينها حتى لا يراه وهو يغرق، من لطف الله بسيدنا نوح.

السابق
من هو إسماعيل الفتح وش يرجع
التالي
من هو اللاعب الحر في كرة الطائرة