متداول الآن

حل لغز عاصمتها تبليسي من 6 حروف

حل لغز عاصمتها تبليسي من 6 حروف. تعتبر العواصم بمثابة القلب الذي تمتلكه كل دولة في العالم، حيث أن العاصمة هي إحدى مدن الدولة التي تحتل موقعاً جغرافياً واستراتيجياً مميزاً، دوناً عن المدن الأخرى داخل حدود الدولة. كما وتحتوي العاصمة على جميع المرافق الأساسية، والمقرات الرئاسية والوزارية، والتي من شأنها أن تدير جميع شؤون الدولة. فما هي الدولة التي عاصمتها تبليسي؟. وما هي الخصائص العامة للعاصمة تبليسي؟.

حل لغز عاصمتها تبليسي من 6 حروف

ما هي عاصمة جورجيا

“جورجيا” من الدول الآسيوية الغربية، التي تقع في الجهة الشمالية الغربية من آسيا تقريباً، وتحتل دولة جورجيا ما مساحته سبعين ألف كيلومتر مربع على سطح الكرة الأرضية، إلا أنها تمتلك كثافة سكانية مرتفعة، حيث يزيد عدد سكانها عن أربعة ملايين نسمة. وتطل جورجيا على مسطح مائي من الجهة الغربية، ألا وهو البحر الأسود، بينما تحدها اليابسة من الجهات الثلاثة الأخرى. وتسمى عاصمة جورجيا، بمدينة تبليسي.

أين تقع تبليسي على الخريطة

تقع تبليسي في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا. وفي الجزء الجنوبي من دول القوقاز. أما بالنسبة لدولة جورجيا فهي تقع على حدودها الشرقية، “ما بين ضفتي نهر كورا”. وتقع تبليسي بين خطي عرض هما 41° و٤٣° شمال خط الاستواء، وبين خطي طول هما 44°، و47° شرقي خط غرينتش. كما ويغلب الطابع المناخي الاستوائي الرطب على المدينة، تبعاً لإطلالتها على البحر الأسود.

السابق
مسلسل موضوع عائلي موعد عرض الجزء الثاني والقنوات الناقلة
التالي
سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء في لبنان لحظة بلحظة