متداول الآن

سبب اغتيال نقيب المحامين السابق في باكستان رميًا بالرصاص

سبب اغتيال نقيب المحامين السابق في باكستان رميًا بالرصاص. في جريمة وصفت بالجريمة النكراء، والتي استنكرتها الجهات الرسمية في دولة إيران، تم الإعلان رسمياً عن مقتل نقيب المحامين السابق، وذلك في جريمة مروعة بداخل المحكمة الإيرانية. ولقد استطاعت الدولة الإيرانية، من خلال أجهزتها الأمنية القوية، من الوقوف على أبرز الأسباب المؤدية إلى هذه الجريمة. فمن هو نقيب المحامين السابق؟. وما هو سبب اغتيال لطيف افريدي؟.

سبب اغتيال نقيب المحامين السابق في باكستان رميًا بالرصاص

من هو لطيف آفريدي

لطيف آفريدي هو أحد الشخصيات البارزة جداً في الدولة الإيرانية، ويحمل افريدي الشخصية الباكستانية، حيث ولد في باكستان في الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 1943م. ويذكر أن افريدي قد ضحى بالكثير من الأوقات في حياته، في سبيل سيادة العدل والسلطة والسيادة في إيران. وعمل في العديد من المناصب المهمة في الدولة، وأبرز هذه المناصب، هو “منصب نقيب المحامين السابق”، وذلك وفقاً لدراسته في “جامعة بيشاور” في دولة إيران.

سبب اغتيال لطيف آفريدي

شهدت محكمة بيشاور العليا حدثاً مروعاً. اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من شهر يناير، لعام 2023م. حيث قتل رئيس نقابة المحامين السابق في دولة باكستان، “عبد اللطيف أفريدي”. على يد أحد المحامين، والمعروف باسم “عدنان سميع أفريدي”. ووفقاً لما ورد عن الأجهزة الأمنية في إيران، فإن الجاني قد تم اعتقاله، ويجري التحقيق معه. علماً أن الجريمة قد تمت إدانتها من قبل الجهات الرسمية في الدولة الإيرانية.

السابق
لحم الارنب حلال ام حرام من الكتاب والسنة
التالي
صيانة كريازى ديب فريزر الموقع وطريقة الحجز