متداول الآن

ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها ما السبب

ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها ما السبب، تعد الأغنام من أحد أكثر الحيوانات المنتشرة بين دول العالم أجمع، فهي حيوانات ثدية  تنتمي إلى عائلة البقاريات، وهي نباتية في أكلها حيث أنها تتغذى على الأعشاب والنباتات بشكل أساسي، فهي بذلك لا تعد حيوانات مؤذية بالنسبة للإنسان وعلى عكس ذلك فإن الإنسان يربيها ويهتم بها من أجل الإستفادة منها.

ما هي الدولة الأولى في إنتاج الأغنام؟

هناك دول تختص بتربية الأغنام وتصديرها إلى الدول الأخرى وذلك نتيجة لتوفر العديد من العوامل المساعدة من هذه الدولة دون غيرها كالبيئة المناسبة للتربية الأغنام وتوفر الجو العام الذي يحتاج إليه الغنم للنمو وللتكاثر، ولعل من أكثر دول العالم إنتاجاً للأغنام تبعاً لقاعدة بيانات منظمة الفاو هي دول الصين، ومن ثم أستراليا، ومن ثم الهند وإيران والسودان.

ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها ما السبب

كم عدد الغنم بالعالم؟

تهتم منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بحصر أعداد الحيوانات المنتشرة حول العالم من أجل تحقيق أهداف عدة، وقد تم حصر عدد الغنم في العالم أجمع وكان عددهم حوالي ما يقارب 1.2 مليار رأس، ويعود الجزء الأكبر تواجداً من الغنم في دولة الصين حيث تمتلك حوالي 200 مليون رأس.

ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها ما السبب، انتشرت في الأوقات الأخيرة مقاطع من الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمجموعات من الأغنام تدور حول نفسها وقد فسرها البعض في أنها قد تكون مصابة بمرض خطير يدعى مرض الليستريات أو مرض الدوران.

السابق
صالح الشهري وش يرجع
التالي
الفرق بين التفسير بالمأثور والتفسير بالرأي