متداول الآن

كم عدد الكلمات في القرآن الكريم

كم عدد الكلمات في القرآن الكريم. يمكن التعبير عن القرآن الكريم بواسطة العديد من الأرقام، والتي تشير إلى موضوعات مختلفة متعلقة بالتكوين الداخلي للقرآن. فعلى سبيل المثال، يتكون القرآن الكريم من عدد معين من السور القرآنية، والآيات الكريمة، إضافة إلى عدد الكلمات وعدد الحروف، كلاً على حدة. والقرآن الكريم هو كلام الله المعجز، والذي لم يأتي مثله من قبل ومن بعد. فما هو عدد كلمات القرآن الكريم بالأرقام.

كم عدد الكلمات في القرآن الكريم

عدد كلمات القرآن الكريم ويكيبيديا

القرآن الكريم هو كلام الله -سبحانه وتعالى- الذي أنزله على رسوله الكريم محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- في ثلاثة وعشرين سنة، منجماً بحسب المواقف التي كان يمر بها رسول الله، وصحابته -رضي الله عنهم. ويتكون القرآن الكريم من مئة وأربعة عشر سورة، مختلفة في عدد الآيات فيما بينها. إلا أن عدد الآيات يبلغ ستة آلاف وثلاثمئة وثمانية وأربعين آية. أما عدد الكلمات فيساوي “سبعة وسبعون ألف كلمة وأربعمائة وتسع وثلاثون كلمة”.

عدد كلمات القرآن الكريم بالارقام

يبلغ عدد كلمات القرآن الكريم مجتمعة كلها بالأرقام، كما يلي: 77439 كلمة، موزعة على الآيات القرآنية، والتي تختلف كل منها في عدد الكلمات عن الأخرى. وتتميز كلمات القرآن الكريم بأنها كلمات ذات معاني كبيرة وواضحة، وتعود إلى اللغة العربية الفصحى، وتحتاج في كثير من الأحيان للرجوع إلى التفسير. ومن عجائب القرآن الكريم، أن أطول كلماته تحتوي على أحد عشر حرفاً، وهي “أسقيناكموه”، بينما تكرر لفظ الجلالة ألفين وستمئة وتسعة وتسعين مرة.

السابق
كم عدد الاديان السماوية
التالي
هل يجوز إخراج المال عن زكاة الفطر