متداول الآن

كيف يموت المهدي عند الشيعة وأين يدفن

كيف يموت المهدي عند الشيعة وأين يدفن ان المهدي المنتظر هو احدي الشخصيات المعروفة لدي المسلمين، حيث عرفت شخصيته انه يقوم علي الحكم بين الناس وهو من الشخصيات المعروفة، حيث عرفت شخصية علي انها تقوم بالقضاء علي الفساد، ويوجد اتفاق علي اسمه ما بين الشيعة والسنه والتي نصت علي ان اسمه محمد، ويوجد بعض الاعتقادات لدي الشيعة التي يؤمنون بها.

من هو المهدي عند الشيعة

يوجد بعض الاعتقادات التي يعتقدها الشيعة عن المهدي المنتظر والتي من ابرزها هي انه يعود الي نسل سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم و يعود الي طرف فاطمة والحسن بن علي بن ابي طالب، وان الله سبحانه وتعالي يؤخر مجيئه حتي يأتي اليوم الموعود الذي يتم فيه رفع الظلم.

كيف يموت المهدي عند الشيعة وأين يدفن

من هو المهدي المنتظر ومن أين يخرج

من الامور التي اتفق عليها المسلمين والشيعة علي حد سواء ان اسم المهد المنتظر هو محمد، ويوجد بعض الاقاويل التي تقال انه من مواليد المدينة المنورة، ويعرف علي انه من الشخصيات التي يؤمن بها المسلمين، ويخرج اخر الزمان، ويعرف علي ان هناك علامات تدلل علي وجوده ومنها الصيحة السماوية، وخسوف في الارض بين مكة ومدينة.

كيف يموت المهدي عند الشيعة

يوجد العديد من الاقوال التي عرفت عند الشيعة والتي من ابرزها ان المهدي سوف يموت مقتولا، وذلك بناء علي الاقاويل التي تم التوصل اليها من قبل علماء الحديث، وهناك بعض الاخبار التي تقول علي ان سيموت علي يد امراه وتقوم برمي صخره عليه ويموت علي الفور.

السابق
الشيخ فواز دعيج السلمان الصباح ايش يرجع
التالي
معنى كلمة pitch بالعربي في اللغة والاصطلاح