متداول الآن

ماذا اقول في التسبيح

ماذا اقول في التسبيح، يقول النبي صل الله عليه وسلم، كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان الى الرحمن، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، احب الكلام الى الله الذكر الطيب، ويجب علينا ان نذكر الله ونسبح و نستغفر طيلة الوقت، وللاستغفار والتسبيح صيغ كثيرة علمنا اياها رسولنا الكريم.

ماذا نقول في التسبيح في الصلاة

يوجد العديد من كلمات التسبيح، في ذكر الله عز وجل، ومنها ما يقال بعد الانتهاء من الصلاة وتكون عن طريق المسبحة او اليد، يقال 33 مرة سبحان الله، 33مرة الحمد لله، 33مرة الله اكبر، ثم يقال لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير، وفي اثناء الصلاة بالركوع يقال سبحان الله وبحمده 3مرات، وفي السجود يقال سبحان ربي الاعلى 3مرات.

طريقة تسبيح الرسول

في صحيح البخاري، عن ابي هريرة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول، والله اني لاستغفر الله واتوب اليه في اليوم اكثر من سبعين مرة، وقال عبد الله بن عمرو رضي الله عنه رايت رسول الله صل الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيمينه.

حث النبي صل الله عليه وسلم، على ان نسبح في الصباح والمساء، وفي كل الاوقات، يقول حبيبنا محمد عليه السلام الباقيات الصالحات، سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر، ولاحول ولا قوة الا بالله، والاحاديث كثيرة حول فضل التسبيح والاستغفار.

السابق
فوائد العدس الاحمر وماذا يفعل بالجسم الانسان
التالي
مقالة جدلية حول المنطق الصوري والمنطق المادي