متداول الآن

ما معنى كلمة اسقاس امقاس في اللغة والاصطلاح

ما معنى كلمة اسقاس امقاس في اللغة والاصطلاح. هناك العديد من الكلمات الغير العربية والتي تتداخل بشكل كبير مع اللغة، نتيجة لتداخل العديد من الثقافات مع الثقافة العربية، واندماج العرب مع غيرهم ممن يتحدثون غير العربية. ومن الأمثلة على تللك الكلمات، كلمة أسقاس أمقاس، وهي كلمة غير عربية، تنتمي إلى اللغة الأمازيغية، ولها معنى محدد مرتبط بمناسبة وطنية عند الأمازيغ. فما هو معنى أسقاس أمقاس في اللغة العربية؟.

ما معنى كلمة اسقاس امقاس في اللغة والاصطلاح

اسقاس امقاس بالعربية

كلمة “اسقاس امقاس”، من أصل أمازيغي. معناها في اللغة العربية “عام سعيد”. فهناك الكثير من الكلمات والمفردات العربية، والتي تقال بعدد من اللهجات العالمية. إلا أن الكلمات برغم تعدد اللهجات، فإنها تدل على معنى واحد.

ما معنى كلمة اسقاس امقاس

“أسقاس أمقاس” هي عبارة عن عبارة تهنئة، يتم تداولها على نطاق واسع في الثقافة الأمازيغية، وذلك في التهنئة بحلول عام جديد. ويذكر أن دولة الجزائر العربية، تحتفل بعام جديد تابع للتقويم الأمازيغي، وذلك بشكل رسمي منذ أربعة أعوام على الأقل. حيث قام “الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة” بإقراره كيوم عطلة وعيد رسمي في العام الميلادي 2018.

كيف تكتب أسقاس امقاس بالامازيغية

“أسقاس امقاس”، هي عبارة أمازيغية تستخدم من قبل الشعب الأمازيغي، في المناسبات السعيدة. فعلى سبيل المثال: تستخدم للتهنئة بحلول السنة الأمازيغية. وتعني باللغة العربية “عام سعيد”. ويتم الاحتفال بالسنة الأمازيغية في الثاني عشر من شهر يناير في دولة الجزائر. بينما في المغرب يتم الاحتفال بالسنة الأمازيغية في الثالث عشر من شهر يناير.

السابق
مهاجم ريال مدريد من اصول عربية من 6 حروف
التالي
هل يجوز البول واقفا عند المالكية / الشيعة