متداول الآن

ما هو الشيء الذي في راسه سبع فتحات

ما هو الشيء الذي في راسه سبع فتحات. يعتبر الرأس أحد الأجزاء الأساسية في جميع أجساد المخلوقات الحية، وذلك لأن الرأس تحتوي على المراكز الأساسية، ومعظم مدخلات ومخرجات الإحساس. كما وتعرف الفتحات بأنها ضرورية في الرأس، وذلك تبعاً للوظائف الأساسية لكل منها. فما هو الشيء الذي يمتلك رأساً، وفي نفس الوقت فإن ذلك الرأس يحتوي على سبعة فتحات؟. وما هي السبعة فتحات التي يحتوي عليها ذلك الرأس؟.

ما هو الشيء الذي في راسه سبع فتحات

ما هو الشيء الذي في رأسه سبع فتحات 7 حروف

جسد الإنسان مكون من ترتيب منظم، أبدع الله -سبحانه وتعالى- في تصويره، وخلقه. ويتكون جسم الإنسان من رأس، يتواجد في أعلى جسده. ومن الجدير ذكره، أن رأس الإنسان مكون من سبعة فتحات أساسية، وهذه الفتحات هي عبارة عما يلي: “فتحتين للعينين، فتحتين للأنفين، فتحتين للأذنين، وفتحة للفم”. وجميع هذه الفتحات ضرورية لاستمرارية الحياة، وغياب أحدها يشكل مشاكل خلقية وصحية كثيرة للإنسان.

ما هو الشيء الذي في رأسه سبع فتحات من سبع حروف

لكل فتحة متواجدة في رأس الإنسان، وظيفة خاصة بها. فعلى سبيل المثال، يتواجد عضو العين في محجرين خاصين بهما هما فتحتا العينين، والعين هي المسؤولة عن الإبصار، وتوصيل الإشارات العصبية للدماغ. بينما فتحتي الأنف، مسؤولتان عن حاسة الشم، والتقاط الروائح. أما فتحتا الأذن، فهما مسؤولتان عن تمييز الأصوات الخارجية لمحيط الإنسان. والفم هو العضو الخارجي من الجهاز الهضمي، والمسؤول عن مضغ الطعام عند تناوله.

السابق
استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الاختبار نموذج 1
التالي
فيديو اغتيال لطيف آفريدي نقيب المحامين السابق في باكستان رميًا بالرصاص