متداول الآن

ما هو سبب رفة العين اليمنى في الإسلام

ما هو سبب رفة العين اليمنى في الإسلام يوجد عدد كبير من المعتقدات التي يتم تداولها بين الناس والتي كان يتحدث بها كبار السن ويتم تداولها، ومن المعتقدات التي يمكن معرفتها رفة العين حيث البعض يفسرها علي انه هي احدي انواع التشاؤم ويوجد العديد من الاسباب التي يكون سببها رفة العين والتي تعرف من ناحية طبية ومن ناحية دينية، وتطرق علماء في تفسير رفة العين.

سبب رفة العين اليمنى في علم النفس

تنتشر العدبد من الاقوال التي تحدثت عن رفة العين والتي يتم حدوثها في العين اليمني وهناك بعض الاقوال التي تم تفسيرها من قبل علماء النفس والتي من ابرزها ان رفه العين هي نوع من انواع القلق النفسي، وهي من العوامل التي يتم حدوثها بسبب القلق، ويتم حدوث تشنج في العين، ومن الاقوال التي يتم التطرق اليها ان رفه العين دليل من الدلال التي تعرف علي انها احدي الخرافات ويكون الرفه في العين اليمني تختلف عن اليسرى ويعبرون عنه انه حظ جيد للرجل ويكون سيئ للمرأة.

ما هو سبب رفة العين اليمنى في الإسلام

سبب رفة العين اليمنى في الإسلام

يعتبر فال الشر من الأمور الغير صحيحة والتي علي المسلم ان يحذر منها، وتعتبر هي من الأعمال التي عرفت في الجاهلية اي قبل مجي الإسلام ولا يوجد اي تأييد من الإسلام علي ما يتم اشاعته من أقوال وخرافات والتي تعتبر نوع من الانواع التي تعتبر هي الطريق المجهول الذي يمكن ان يصل اليه الإنسان وقد نهي الرسول صلي الله عليه وسلم وقد تم تحذير منها.

– وما جاء أيضاً من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا عدوى ولا طيرة ، ويعجبني الفأل قالوا : وما الفأل ؟ قال : الكلمة الطيبة ) رواه البخاري ( 5756 ) ومسلم ( 2220 )

السابق
هل عبدالله المعيوف شيعي ام سني
التالي
الساعة 16 يعني كم