متداول الآن

ما هي أعرض الاصابة بفيروس التنفسي وطرق الوقاية منه

ما هي أعرض الاصابة بفيروس التنفسي وطرق الوقاية منه. تعتبر أمراض الجهاز التنفسي في الإنسان، من أكثر الأمراض انتشاراً في السنوات الأخيرة، وأكثرها إثارة للقلق على مستوى الصحة العام في العالم أجمع. وتعتبر الفيروسات أكثر الكائنات الحية الدقيقة تأثيراً على الجهاز التنفسي، وآخرها هو الفيروس التنفسي، والذي انتشر مع بداية شتاء عام 2022م، بين فئات كبيرة من المجتمع. فما هو المقصود بفيروس التنفسي؟. وما هي أعراضه وطرق العلاج منه؟.

ما هي أعرض الاصابة بفيروس التنفسي وطرق الوقاية منه

اعراض الاصابة بفيروس التنفس

هناك الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، والتي تتعدد مسبباتها، ما بين فيروسات، وبكتيريا، وطفيليات وغيرها. ومن الأمثلة على هذه الأمراض فيروس الكورونا، والالتهاب الرئوي الحاد، والأزمة، وتضيق القصبات، وغيرها. وتنتج عن هذه الأمراض مجموعة من الأعراض المختلفة، والتي يمكن ذكر منها ما يلي على سبيل المثال: ألم حاد في الصدر مع إحساس بعدم القدرة على التنفس، ارتفاع درجات الحرارة في حال وجود التهاب، ضيق في التنفس، مع تعب عام في الجسم، وعدم القدرة على القيام بأبسط مجهود.

كيفية الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي

تعتمد معظم الأمراض التنفسية على طرق الوقاية منها، حيث أن علاجها قد يستعصي في الكثير من الأحيان. وتتمثل طرق الوقاية في مجموعة من التدابير الضروري اتباعها من قبل الشخص تجنباً للإصابة بالمرض. ومن أهم احتياطات الوقاية، ما يلي: تقوية المناعة الجسمية من خلال الحصول على فيتامين سي من المصادر الرئيسية له، كالحمضيات. والابتعاد عن المرضى بالأمراض التنفسية المزمنة. الابتعاد عن التدخين، والمخلفات الغازية للمصانع وعوادم السيارات. إضافة إلى لبس الكمامات عند الضرورة.

 

السابق
اسم جماد بحرف ج الجيم مكون من ثلاث حروف
التالي
هل العادة السرية حرام ام حلال