متداول الآن

ما هي أهم كتب التفسير بالمأثور؟

ما هي أهم كتب التفسير بالمأثور؟ يعرف علم التفسير علي انه من العلوم التي تهتم في توضيح الشي، وهو يهتم في تفسير القران الكريم، ويوجد انواع من الطرق للوصول اليه من خلال القران نفسة او من السنة او من كلام الصحابة والتابعين، ويعرف التفسير علي انه يمتلك اقسام منه وهو التفسير المأثور والتفسير بالدراية اي يمكن ان يدخل الرأي فيه، والتفسير الاشاري.

كتب التفسير بالمأثور PDF

ويعرف التفسير بالمأثور علي انه يتبع الي تفسير القران الكريم، ويعتمد علي القران الكريم، وكل ما ثبت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، ويعتبر التفسير بالمأثور من اعلي التفاسير منزلة، حيث بين الاحكام وآيات القران الكريم، ويوجد العديد من الكتب التي عرفت واشتهرت في تفسيرات التي تعتمد علي تفسير بالمأثور ومنها جامع البيان في تفسير القران لطبري.

ما هي أهم كتب التفسير بالمأثور؟

أمثلة عن التفسير بالمأثور

عند الحديث عن مصادر التشريع فيعتبر القران الكريم والسنة النبوية هي احدي اهم الامور الاساسية التي عرفت، والتي اوصي بها الاسلام، ويعرف القران علي انه من الكتب التي حصدت علي اعلي نسبة اهتمام وتعهد الله بحفظة من اي تحريف، وهو كان خاتمه الكتب التي انزلت علي سبدنا محمد واخر الكتب السماوية، ومن اشهر الكتب في التفسير جامع البيان عن تاويل القران لطبري، ومعالم التنزيل للبغوي وتفسير القران لابن كثير.

تفسير قولهِ -تعالى-: (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ):[٩] فقد فُسّرت (القوة) في الآية بما ثبت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، حيث قال: (ألا إن القوة الرمي، ألا إن القوة الرمي، ألا إن القوة الرمي).[١٠].

السابق
الموقع الاول للدراسة في الجزائر السنة الاولى متوسط
التالي
طريقة جمع صلاة المغرب والعشاء