متداول الآن

متى تبدأ اجازة الوفاه؟

متى تبدأ اجازة الوفاه؟. تعتبر الإجازات بشكل عام، وبغض النظر عن نوعها أو مدتها، من الحقوق الرئيسية للعمال والموظفين في أي من جهات العمل المختلفة. ويتم تحديد الإجازات من قبل الجهة المسؤولة عن العمل، أو من قبل الوزارة المعنية بالعمل، والتي تستلم العمل الحكومي. فما هي الإجازات التي يمكن للعمال الحصول عليها خلال فترة العمل؟. وكم تبلغ مدة إجازة الوفاة للموظف الحكومي؟.

متى تبدأ اجازة الوفاه؟

إجازة الوفاة للموظف الحكومي

يتضمن النظام الحكومي في المملكة العربية السعودية مجموعة من الإجازات، والتي يمكن للموظف الحصول عليها إما عند رغبته، أو عند حدوث ظرف طارئ في حياة الموظف. ومن أهم الإنجازات المستحقة للموظف، ما يلي: “إجازة عدة، إجازة حج، إجازة مرافق، إجازة بدون راتب، إجازة سنوية، إجازة مرضية، إجازة وفاة”. وتعطى إجازة الوفاة للموظف في حالة مروره بوفاة أحد من أقاربه.

درجات الأقارب لاستحقاق إجازة الوفاة

تختلف مدة إجازة الوفاة التي يحصل عليها الموظف، عند وفاة أحد قريب له من محيطه، تبعاً للاختلاف في درجة الأقارب للموظف. فعند وفاة شخص من الدرجة الأولى يخص الموظف، سواء كان الزوج أو الزوجة، أو الأم، أو الأب، وغيرها من العلاقات، يمنح الموظف إجازة مدتها خمسة أيام، تبدأ من يوم الوفاة الأول. بينما في حالة وفاة شخص من الدرجة الثانية، فإن الموظف يحصل على إجازة مدتها ثلاثة أيام فقط.

السابق
كم سعر اسهم شركة ميزة القطرية
التالي
وفاة الاعلامي السعودي بالشبو القصة بالكامل