متداول الآن

متى سيبدأ تداول العملة النقدية الورقية التي تحمل صورة الملك تشارلز

متى سيبدأ تداول العملة النقدية الورقية التي تحمل صورة الملك تشارلز، تهتم معظم دول العالم بوضع صورة ملوكها وحكامها على النقود المتداولة في هذه الدولة وذلك إشارة لتعظيم هذا الملك ونسبة لقوته وكثرة نفوذه ولمكانته المرموقة في البلاد، وتعتبر النقود سواء كانت ورقية أو معدنية نقود متغيرة قابلة للتغير والتجدد بتغير صورة الملك الذي يتم اختياره من قبل الدولة.

العملة البريطانية القديمة

يعد الجنيه الإسترليني والمتعارف عليه باسم الباوند من أحد أقدم العملات النقدية التي تم اعتمادها والتداول بها في مختلف أنحاء المملكة المتحدة، وكانت هي العملة المعتمدة في بريطانيا قديماً حيث تعتبر عملة الجنيه الإسترليني من أكثر العملات تداولاً في الأسواق بعد الدولار الأمريكي واليورو.

متى سيبدأ تداول العملة النقدية الورقية التي تحمل صورة الملك تشارلز

هل تغيرت عملة بريطانيا؟

تم الإعلان من قبل المصرف المركزي البريطاني بأنه هناك تغييرات جديدة سوف تطرأ على العملات الورقية والتي ستظهر بشكل جديدة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، مشيراً على أنها مصنوعة من مادة البوليمير، وسيتم تداولها بشكل رسمي في الأسابيع القادمة.

متى سيبدأ تداول العملة النقدية الورقية التي تحمل صورة الملك تشارلز، صرح بنك إنجلترا المركزي بأنه سيتم طرح العملات النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز وسيتم تداولها اعتباراً من منتصف العام 2024.

السابق
صورة أول عملة نقدية ورقية تحمل صورة الملك تشارلز
التالي
من هو تيري هال المغني الرئيسي فى فريق ذا سبيشالز البريطاني