متداول الآن

مذكراتك المتعلقة بحدث كان نقطة تحول في حياتك تعبير

مذكراتك المتعلقة بحدث كان نقطة تحول في حياتك تعبير. يمر الإنسان في حياته اليومية بالعديد من المواقف، والتي قد تعتبر مواقف إيجابية تغير من حياة الفرد إلى الأفضل، أو أنها قد تعتبر مواقف سلبية تغير من حياة الفرد إلى الأسوأ. وتسمى تلك المواقف، بنقاط التحول. إذ أن حياة الإنسان قد تحتوي على نقطة تحول واحدة على الأقل، وبها يحدد مصير ومستقبل الفرد في الحياة. فما هي نقطة التحول؟.

مذكراتك المتعلقة بحدث كان نقطة تحول في حياتك تعبير

 

نقاط التحول في حياة البشر

هناك الكثير من التغيرات التي تحدث في حياة الإنسان، والتي قد تكون سعيدة، أو مؤلمة. ويكون من شأنها ترك بصمة في حياة الإنسان، قد تكون إيجابية، أو سلبية. وبغض النظر عن ماهية التغيرات فإنها تعمل على نضج الإنسان، وبالتالي زيادة مقدرته على تحمل المسؤولية بشكل عام. وتعبر تلك المواقف على نقاط التحول الفاصلة في حياة الإنسان، والتي تحدد المستقبل.

نقطة تحول في حياتي

لكل فرد نقطة تحول معينة في حياته، وتختلف نقطة التحول من فرد لآخر، فعلى سبيل المثال، قد تكون نقطة التحول: موقف صادم، أو قول من أحد الأصدقاء والمقربين، أو اختيار خاطئ، وغيرها. وفي الغالب، تكون نقاط التحول في الحياة، باتجاه الجانب الإيجابي، حيث ينير بصيرة الفرد، وتزيد من درجة وعيه، وإدراكه لما يدور حوله. ومن الأمثلة على ذلك: بالنسبة لي، كانت نقطة التحول في حياتي في اختيار التخصص الذي أحبه، والمتمثل في البرمجة، رغم معارضة من حولي، إلا أني نجحت في هذا التخصص، وحصلت على وظيفة ثابتة بجدارتي، ما كنت سأحصل عليها في مقام آخر.

السابق
كم عمر الملك محمد السادس الان
التالي
ماذا أفادتني هدايا اهدية بعد الهلاك كلمات