متداول الآن

معنى كلمة ترغلي يا ترغلي في اللغة والاصطلاح

معنى كلمة ترغلي يا ترغلي في اللغة والاصطلاح، تحتوي اللغة العربية على الكلمات ذات المعاني الجميلة وكثيره يا هذه الكلمات ومن بين هذه الكلمات كلمة ترغلي التي تعتبر واحدة من الكلمات المنتشرة في بلاد الشام في فلسطين ولبنان وسوريا، واذا واذا اردنا ان نعرف معنى هذه الكلمة نلجأ معاجم اللغة العربية وقواميسها، فهي التي تدلنا على معنى أي كلمة من الكلمات التي نرغب بمعرفتها ومعرفة معناها.

معنى  ترغلي يا ترغلي

كلمة ترغلي هي واحدة من الكلمات  الشائعة الاستخدام في بعض البلاد دون الاخرى، ومتداولة بشكل ملحوظ في لهجات بلاد الشام على وجه الخصوص، و للتعرف على معنى  كلمة ترغلي نستعين بواحد من المعاجم العربية، معناها في  المعجم الوسيط  نوع من أنواع الآلات الموسيقية وهي المِزْمار، الذي يتميز بأن له قصبتين مُثَقَّبَتَيْنِ واحدة أطول من الأُخرى.

معنى كلمة ترغلي يا ترغلي في اللغة والاصطلاح

ترغلي معنى الكلمة

تدرج  كلمة ترغلي في اللهجة اللبنانية والسورية والفلسطينية، ومعناها في اللغة لأنها نوع من المزامير ذو القصبتين المثقوبتين بثقبين احدهما اطول من الاخر، كما وتحمل معنا انها اساءت وضعت شيء في مكان خاطئ، ومن المرجح أن  أصل هذه الكلمة  دمشقي، ولها معاني كثيرة أهمها  هي أحد أصوات الطيور، أو أنها  نوع من أنواع الطيور يمكن أن يكون الحمام أيضاً.

 

وهكذا  تعرفنا على  معنى كلمة ترغلي في اللغة العربية، وهي عبارة عن نوع من أنواع المزامير ذو القصبتين المثقوبتين بثقبين احدهما اطول من الاخر.

السابق
هل زواج المتعة حلال عند الشيعة ام حرام
التالي
زوجة ضرغام اسماعيل انستقرام.. صور ضرغام اسماعيل وزوجته