متداول الآن

من هو الشيخ رشيد عطاء الله السيرة الذاتية ومن اي ولاية

من هو الشيخ رشيد عطاء الله السيرة الذاتية ومن اي ولاية. يعتبر الشيخ رشيد عطاء الله من أبرز علماء الدعوة الإسلامية. السائرين على نهج النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، في تبليغ رسالة الإسلام في أقصى بقاع الأرض. فمن هو الشيخ رشيد بن عطاء الله؟، ومن أي ولاية الشيخ رشيد بن عطاء الله الجزائري؟، وما هو رأي العلماء في الشيخ رشيد بن عطاء الله؟.

من هو الشيخ رشيد عطاء الله السيرة الذاتية ومن اي ولاية

من هو الشيخ رشيد بن عطاء الله

الشيخ رشيد بن عطاء الله، . ولد عام 1260م، وتوفي عام 1309م. وهو أحد الدعاة التابعين للمنهج الصوفي في الجزائر. ألف الشيخ رشيد بن عطاء الله، عددا من المؤلفات في الطريقة الصوفية، ومنها: “القصد المجرد في معرفة الاسم المفرد، ومفتاح الفلاح، ومصباح الأرواح، والحكم العطائية”.

من أي ولاية الشيخ رشيد بن عطاء الله الجزائري

يذكر بأن الشيخ رشيد بن عطاء الله من مواليد مدينة الاسكندرية. ويعتبر من أهم الأئمة في الجزائر. فله فضل كبير في تأسيس عدد من قواعد النهج الصوفي. وله العديد من الخطب الدينية، المبنية على أسس علمية، وفقهية سليمة. والتي ساهمت في تتلمذ العديد من الأئمة على يديه.

رأي العلماء في الشيخ رشيد بن عطاء الله

يحظى الشيخ رشيد بن عطاء الله بمتابعة جماهيرية كبيرة، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي. فهو ينشر عددا من الخطب الدينية، والتي تحث الشباب على الاستقامة، والتقيد بتعاليم الدين الإسلامي. ويتبع الشيخ رشيد طريقة سهلة في إيصال المعلومات الدينية لعقول الشباب، من خلال استخدام اللغة العامية، والشرح المبسط الذي يجذب أنظار وعقول كافة فئات المجتمع.

 

 

السابق
مطبخ بنات سرت المنيو الموقع قائمة الاسعار
التالي
قصص حول الطيبة مع الاشرار ضرب من الغباوة