متداول الآن

من هو مصمم علم الامارات السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو مصمم علم الامارات السيرة الذاتية ويكيبيديا. تمتلك كل دولة في العالم علماً خاصاً بها، تم تصميمه بناء على العديد من الدلائل والمؤشرات المتواجدة في الحياة العامة في الدولة. ويتم تصميم العلم في أغلب الأحيان بواسطة فنان متخصص، وعالم بكيفية التصميم بطريقة إبداعية. ومن الأمثلة على الدول التي تمتلك علماً مميزاً، دولة الإمارات العربية المتحدة. فمن هو الشخص الذي ينسب إليه تصميم علم الإمارات؟. وما هي معاني علم الإمارات العربية المتحدة؟.

من هو مصمم علم الامارات السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو الشخص الذي صمم علم الامارات

علم الإمارات العربية المتحدة، هو علم تم الإعلان عن مسابقة كبيرة جداً، على مستوى الإمارات التي تم توحيدها من قبل “الشيخ زايد آل نهيان”، في العام 1971م. ومن الجدير ذكره أن هناك ما يزيد عن الألف تصميم قدموا للجنة التحكيم، وذلك لاختيار التصميم الأفضل، والأكثر ارتباطاً برؤية الدولة. إلا أن التصميم الفائز هو التصميم الذي قدمه “عبد الله محمد المعينة”.

معنى ألوان علم الإمارات

علم الإمارات ذا شكل مستطيل، مقسم إلى مستطيلات متساوية، تمثل أربع مستطيلات، بألوان معينة. وهذه الألوان هي: الأبيض: ويدل على السلام، والرخاء، والخير الوفير. الأسود: ويدل على الشجاعة، في مواجهة الأعداء. الأخضر: وهو رمز للوفرة، والازدهار، والتفاؤل المليء بالأمل. الأحمر: وهو رمز للشجاعة، وقوة العزيمة، والجرأة في مواجهة المخاطر. وتظهر ألوان علم الإمارات جلية، في قول الشاعر “وصفي الدين الحلي”، حين قال: “بيض صنائعنا خضر مرابعنا سود وقائعنا حمر مواضينا”.

السابق
الحيوانات البرية في قطر معلومات كاملة
التالي
ما معنى كلمة كرنج بالعراقي