متداول الآن

من هي الأميرة سلمى زوجة ملك المغرب السيرة الذاتية وكم عمرها

من هي الأميرة سلمى زوجة ملك المغرب السيرة الذاتية وكم عمرها. تعتبر دولة المغرب من الدول العربية التي تتبع النظام الملكي، كنظام حكم رئيسي فيها. وبالتالي يلقب حاكم الدولة باسم الملك، وتلقب زوجته وبناته بلقب الأميرة، أما ابنه الأول فهو ولي العهد. وتعتبر الأميرة سلمى من الأميرات اللاتي تعاقبن على دولة المغرب، وبالتالي فإنها تحظى باهتمام واسع على مستوى المملكة المغربية، خاصة بعد الأحداث التي مرت بها. فكم عمر الأميرة سلمى؟. وما هو سبب انفصال الأميرة سلمى عن زوجها؟.

من هي الأميرة سلمى زوجة ملك المغرب السيرة الذاتية وكم عمرها

زوجة ملك المغرب الأولى

سلمى بناني هي الامرأة الأولى في دولة المغرب، التي تتزوج بملك، وتلقب بلقب الأميرة. كما ومن الألقاب الأخرى لها، هي لالة سلمة. ويذكر أن بنازي ولدت في العاشر من الشهر الخامس من عام 1978 من التقويم الميلادي، في مدينة فاس المغربية، وعرف أنها من سلالات ملكية في المغرب. ولقد كان للأميرة سلمى بناني العديد من الإنجازات على مستوى المملكة منذ زواجها من الملك محمد، خاصة على المستويين العلمي والخيري.

ديانة سلمى بناني

تعتنق الأميرة سلمى بناني، الديانة الإسلامية. حيث تتبع طائفة “العلويين الفيلالية”. ويذكر بأن الأميرة سلمى هي الزوجة السابقة لملك المغرب “محمد السادس”، حيث أن حفل زواجهما كان الحفل العلني الأول في مملكة المغرب، إذ شارك العروسان مئات العرسان من أرجاء المملكة، لكي تعم الفرحة والسعادة. ولهما اثنان من الأبناء، وهم الأمير مولاي حسن، والأميرة خديجة، حيث عين الأمير مولاي كولي للعهد لمملكة المغرب.

السابق
من هي فايزة العماري والدة كيليان مبابي السيرة الذاتية
التالي
ما هو حد الغيلة في السعودية