متداول الآن

هل البنك السعودي الفرنسي حكومي ام خاص

هل البنك السعودي الفرنسي حكومي ام خاص. تعتبر البنوك والمصارف، من أكبر مصادر التمويل في المملكة العربية السعودية، سواء كان على المستوى المحلى أو الدولي. وهناك العديد من البنوك والتي تتوزع في كافة أرجاء المملكة. ومن أبرزها: البنك السعودي الفرنسي. والذي يهتم بتقديم كافة الخدمات المصرفية للمواطنين داخل وخارج المملكة. فما هي رؤية البنك السعودي الفرنسي، وأين تنتشر فروعه، وهل البنك السعودي الفرنسي حكومي أم خاص؟.

هل البنك السعودي الفرنسي حكومي ام خاص

رؤية البنك السعودي الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي، تم تأسيسه في 4 يونيو، لعام 1977م. وكان ذلك بناء على “المرسوم الملكي، والذي يحمل رقم م/23”. فهذا البنك ليس سعودي الأصل، بل هو مرتبط بنوع من الشراكة مع بنك التمويل والاستثمار، “كريدي أجريكول”. ويقع البنك السعودي الفرنسي في مدينة الرياض السعودية. وتكمن رؤية البنك في تقديم كافة الخدمات المصرفية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، بما يتوافق مع الشروط والقواعد الإسلامية المالية.

فروع البنك السعودي الفرنسي

يمتلك البنك السعودي الفرنسي، عدة فروع داخل المملكة العربية السعودية. حيث كانت في الأصل ثلاثة فروع، وهي: “فرع جدة، وفرع الرياض، وفرع الخبر”. أما حاليا فيتواجد ما يقارب 100 فرع، موزعة على كافة محافظات المملكة. فعلى سبيل المثال، هناك فروع في مدينة الجوف، ومدينة القصيم، ومدينة حائل، ومدينة الدمام، وغيرها من المدن. ومن أبرز الخدمات التي يقدمها البنك السعودي الفرنسي، هناك: خدمات تمويل المشاريع، وخدمات القروض، وخدمات الاكتتاب، وما شابه لك.

السابق
السعوديين يطالبون بطرد مصطفى الأغا ما السبب
التالي
…. رجل تزوج بإمرأة وأبوها على قيد الحياه،وعندما مات أبوها، حَرُمَتْ على زوجها لماذا ؟