متداول الآن

التشهد الصحيح في الصلاة كامل مكتوب

التشهد الصحيح في الصلاة كامل مكتوب، التشهد: هو ركن من أركان الصلاة، فإذا لم يقرأ التشهد بطلت الصلاة، والتشهد فيه يتشهد المصلي بأنه لا إله إلا الله، وأن محمد رسول الله، فالتشهد هي كلمات حيا بها الملائكة الرسول صلى الله عليه وسلم، في رحلة الإسراء والمعراج.

التشهد الأول والاخير في الصلاة

ينقسم التشهد إلى تشهد وصلاة إبراهيمية، فالتشهد هو: ما يتم قوله في الصلاة الرباعية حيث يتم قراءته في أول ركعتين، وبعد تكملة الركعتين الباقيات يتم قراءة التشهد كامل مع الصلاة الإبراهيمية، وبعد الانتهاء من التشهد يفضل دعاء الله وسؤاله، واستغفار الله فالأدعية كثيرة ويستحب الدعاء بعد الصلاة.

التشهد الصحيح في الصلاة كامل مكتوب

كيفية قراءة التشهد في الصلاة الرباعية

في الصلاة إلى تشهد في الصلاة الأولى، وتشهد في الصلاة الثانية، ففي التشهد الأول يتم قراءة التشهد فقط، أما عندما يتم تكملة الصلاة يتم قراءة التشهد الثاني وهو عبارة عن التشهد والصلاة الإبراهيمية ويكون هذا في الصلاة الرباعية، أو الثلاثية كصلاة المغرب.

  • حيث أن التشهد الصحيح في الصلاة كامل مكتوب: التحيات لله والصلوات الطيبات، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
السابق
حل لغز مدينة افريقية يطلق عليها مدينة الذهب من 9 حروف
التالي
كلمات كراش مرحلة 158 171 228