متداول الآن

الرد على عظم الله اجرك بالسعودي

الرد على عظم الله اجرك بالسعودي. تعتبر عبارة عظم الله أجرك من عبارات المواساة، والتي يتم تداولها في أكثر اللحظات ألماً، وهي فقدان شخص عزيز. ولأن تلك اللحظات هي لحظات مؤلمة وشديدة، قد يفقد بها المبتلى بفقدان شخص عزيز إدراكه بالحياة ومن حوله، قد يفقد القدرة على استرجاع الرد المناسب على عبارات المواساة، والمتمثلة في عبارات عظم الله أجرك. فما هو الرد المناسب على عبارة عظم الله أجرك.

الرد على عظم الله اجرك بالسعودي

 

الرد على عظم الله أجركم ابن باز

“عظم الله أجرك” هي عبارة تقال في العزاء، لمواساة أهل الميت. ويراد بمعنى تلك العبارة، الدعاء لأهل الميت بتعظيم أجرهم على صبرهم على البلاء، حيث يعوضهم الله -سبحانه وتعالى- بأفضل الجزاء عما فقدوه، وعلى صبرهم على ما فقدوه. وعلى أهل الميت اختيار الرد المناسب على عبارة “عظم الله أجرك”، ومن أفضل الردود، ما يلي: جزاك الله خيراً، لا أراك الله مكروهاً، أحسن الله إليك.

عظم الله اجرك وش ردها

من أكثر المناسبات الحزينة التي يعجز الكثيرين عن رد العبارات فيها هي الموت. فعند تعزية شخص ما لفقدان عزيز عليه، يقال: عظم الله أجركم، وفي المقابل هناك الكثير من العبارات التي تقال كرد على هذه العبارة، ومنها: البقاء لله وحده سبحانه، ولا حول ولا قوة إلا بالله. أعظم الله أجرنا وأجركم، وأحسن اللهم العزاء. جزاكم الله كل خير، ورحم الله والديكم، ونسأله ألا يريكم مكروه. أعظم الله أجرنا وأجركم، للفقيد الرحمة، ولكم الأجر والثواب.

إقرأ أيضا:اضرار السجائر الالكترونية الفيب
السابق
عائلة اليوبي وش يرجعون
التالي
كم باقي على سنة 2023