متداول الآن

جدول المخالفات المرورية الجديد في السعودية 1444

جدول المخالفات المرورية الجديد في السعودية 1444. تولي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً للمخالفات المرورية في جميع مناطق المملكة. حيث تقوم إدارة حركة المرور في المملكة العربية السعودية بإدارة الطرق، وسن المخلفات المرورية والمبالغ المترتبة عليها، تبعاً لنوع المخالفة، كما وتقوم بالتأكد من المخالفات المرورية وتطبيقها على أرض المملكة. ولقد قدمت الإدارة تعديلات جديدة على المخالفات المرورية. فما هي قائمة المخالفات المرورية الجديدة في المملكة.

نظام المرور الجديد في المخالفات

تجري الوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية مجموعة من التعديلات الدورية على أنظمتها واللوائح الخاصة بها. ومن ذلك، ما قامت به إدارة المرور في المملكة العربية السعودية من تعديلات على نظام المخالفات المرورية. ومن أبرز التعديلات التي وردت، ما يلي:

  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 100 ريال، ولا تتجاوز 150 ريال: مثل قيادة المركبة الغير مؤمنة، والقيادة في أماكن غير مسموح بها.
  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 150 ريال، ولا تتجاوز 300 ريال: مثل عدم وضع حزام الأمان، والسرعة الفائقة في القيادة.
  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 300 ريال، ولا تتجاوز 500 ريال: الإخلال بآداب الطريق الأخلاقية والمرورية، وترك الأطفال دون سن 10 سنوات لوحدهم.

قائمة المخالفات المرورية واسعارها

تتضمن قائمة المخالفات المرورية، والتي تم إقرارها من قبل إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، عددا من المخالفات، والتي أبرزها:

إقرأ أيضا:ماذا يعني تسلل في كرة القدم
  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 500 ريال ولا تتجاوز 900 ريال، مثل: تجاوز بعض السيارات التي لها الأحقية في المرور، مثل المطافئ، والإسعاف. أو عدم الالتزام بقواعد إشارات المرور على الطريق.
  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 1000 ريال، ولا تتجاوز 2000 ريال، مثل: أن تكون لوحة السيارة غير موافية للشروط. أو تحميل السيارة بوزن زائد يتعدى الوزن المسموح به.
  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 2000 ريال، ولا تتجاوز 5000 ريال، مثل: القيادة بسرعة زائدة، تتخطى السرعة المسموح بها. أو اختراق الإشارة الحمراء، وعدم الوقوف وقت إضاءتها.
  • المخالفات المرورية التي تبدأ من 5000 ريال، ولا تتجاوز 10000ريال، مثل: استعمال لوحة أخرى غير اللوحة الأصلية للمركبة. أو القيادة تحت تأثير المخدرات، أو المسكنات.

 

إقرأ أيضا:ما اسم اول جائزه منحت في كاس العالم

 

السابق
متى كسوف الشمس في السعودية 1444
التالي
الاستسقاء هو طلب السقيا من الله