متداول الآن

شروط السفر الى قطر من السعودية براً

شروط السفر الى قطر من السعودية براً، السفر: هو التنقل من بلد إلى آخر بهدف غاية محددة كالاستجمام، أو الراحة، أو للدراسة، أو للعلاج، والسفر من الأمور المهمة لكل شخص، والسفر يمكن أن يعد رحلة يقوم بها الأشخاص للترويح عن أنفسهم، ويشمل أيضا السفر التكيف والتأقلم مع المكان الذي تنوي السفر إليه.

شروط السفر الى قطر من السعودية 2022 واجراءات الدخول لحضور كأس العالم

قامت شركة المملكة العربية السعودية بتهيئة المطارات للراغبين في السفر إلى قطر، لحضور مباريات كرة كأس العالم لعام 2022، وبالتنسيق مع الطائرات الجوية تم توفير مقاعد لجميع من أراد السفر إلى قطر، وتمت الرحلات من خمس مطارات وهي: الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم.

شروط السفر الى قطر من السعودية براً

هل مسموح السفر من السعودية إلى قطر؟

لا يجوز السفر بالهوية الوطنية لدى الشخص، ولكن يمكن السفر بواسطة جواز السفر التي تقوم بإصدارها الدولة، المملكة العربية السعودية قامت بتجهيز بطاقة خاصة بالسفر إلى قطر وسميت هذه البطاقة ببطاقة هيا، فهي فعالة للسفر، وقد قدمت المملكة العربية بعض التسهيلات للمشجعين.

  • حيث أن لا حاجة إلى حجز فندقي مسبق لأنه يوجد أماكن للمعيشة، يجب حمل بطاقة هيّا فئة مشجّع اليوم الواحد، حجز موقف للسيارة بشكل مسبق عبر المنصة قبل الوصول إلى قطر، ويكون الموقف مجانياً لأول 24 ساعة من وقت الدخول، ثم تحسب رسوم خدمة 1000 ريال لليوم الثاني، وفي حال تجاوز وقوف المركبة 48 ساعة من الدخول، تسحب المركبة برسوم سحب 1000 ريال أُخرى.
السابق
تعرف على الحيوانات التي لا تدخل الجنة وأسمائها
التالي
ما هي المباريات المفتوحة في كاس العالم 2022 اليوم