متداول الآن

شعار اليوم الوطني الاماراتي 2023

شعار اليوم الوطني الاماراتي 2023. تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة بيوم وطني خاص بها، كغيرها من دول الخليج العربي. حيث يرتبط اليوم الوطني لدولة الامارات بتاريخ عريق، شهدته الدولة على مر العديد من السنوات قبل حصولها على استقلاليتها التامة. فمتى يحتفل الاماراتيون باليوم الوطني لدولة الإمارات؟. وما هي الفعاليات التي يقوم بها الإماراتيون في يومهم الوطني؟.

شعار اليوم الوطني الاماراتي 2023

العيد الوطني الإماراتي

يحتفل المواطنون في دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني للإمارات، في تاريخ الثاني من شهر ديسمبر من كل عام، احتفالاً بمناسبتين مهمتين، هما: “اليوم الوطني، وذكرى قيام الاتحاد”. حيث كانت الدولة تتكون من العديد من الامارات المتفرقة، قبل أن يتم توحيدها في العام 1971م، لتصبح دولة وكيان واحد. وبمناسبة ذلك، تعلن دولة الإمارات كل عام عن إجازة رسمية، تصادف الثاني والثالث من شهر ديسمبر.

اليوم الوطني الإماراتي 2022

يعتبر اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في العام الحالي، عام 2022م، هو اليوم الخمسين الذي يتم الاحتفال به على مر السنين. ومن الجدير ذكره، أن دولة الإمارات وضعت شعاراً محدداً ليومها الوطني، بحيث يتم تكراره بشكل سنوي، وهو عبارة عن “روح الاتحاد”. كما وتحتفل دولة الإمارات هذا العام، بنفس اليوم، ” باليوبيل الذهبي للدولة”، والذي سيقام في “سد حتا” في الدولة.

إقرأ أيضا:كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال
السابق
شعار اليوم الوطني البحريني 2023
التالي
من اطلق مبادرة الشرق الاوسط الاخضر؟