متداول الآن

شعار جامعة الملك سعود 1444

شعار جامعة الملك سعود 1444. تعتبر الجامعات من المؤسسات التعليمية التي اهتمت المملكة العربية السعودية بإقامتها، وذلك لأنها توفر التعليم العالي، والذي يسبق خطوة ملئ سوق العمل بالكفاءات المطلوبة، وبالتالي تلبية الاحتياجات المتعددة للمجالات المختلفة. وتعتبر جامعة الملك سعود من أوائل الجامعات التي قامت في المملكة، والتي تحظى بشهرة كبيرة، لما خرجته من أجيال ذات كفاءة عالية. فما هي أبرز المعلومات عن جامعة الملك سعود.

شعار جامعة الملك سعود 1444

شعار جامعة الملك سعود 2022

جامعة الملك سعود هي من الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية، والتي أنشئت مباشرة بعد إنشاء “وزارة المعارف”، في العام 1373 من التقويم الهجري. وكان الهدف من إنشاء جامعة الملك سعود الاهتمام بالجانب التعليمي في المملكة، خاصة ما يلي التعليم الإلزامي. ويعتبر البحث العلمي إحدى أولويات الجامعة منذ بداية إنشائها، بما يحقق رسالة الجامعة ورؤيتها. ومن الجدير ذكره، أن شعار الجامعة جدد في العام 2022م.

شعار جامعة الملك سعود الجديد

حملت جامعة الملك سعود شعاراً منذ نشأتها، يدل على المفاهيم العامة، والتي تسعى الجامعة لترسيخها في الأجيال المتعاقبة. ويحمل الشعار المتواجد في جميع الوثائق الرسمية، اللون الأزرق السماوي. ويحتوي الشعار على السيفين والنخلة المتواجدة في علم المملكة العربية السعودية، إضافة إلى رمز الكتاب الذي يدل على رسالة الجامعة، وهي العلم.

إقرأ أيضا:عيوب رجل برج الحوت واخطر صفاته
السابق
ما هي أبرز نقاط قوة برج العقرب
التالي
من هو شيخة أبو دجين السيرة الذاتية