متداول الآن

عائلة اليوبي وش يرجعون

عائلة اليوبي وش يرجعون. كانت العائلات العربية تعيش على شكل قبائل في شبه الجزيرة العربية، وذلك قبل استقلال الدول العربية فيها، وانفصالها عن بعضها البعض. وتعتبر عائلة اليوبي من العائلات العربية العريقة، والتي كانت تعود لإحدى القبائل المتجذرة في شبه الجزيرة العربية. فما هو أصل عائلة اليوبي في القبائل اليمنية. وما هو نسب عائلة اليوبي. وما هي شجرة عائلة اليوبي.

عائلة اليوبي وش يرجعون

قبيلة اليوبي في اليمن

تعتبر عائلة اليوبي من أكثر العائلات العربية انتشاراً في أرجاء شبه الجزيرة العربية، كالمملكة العربية السعودية، واليمن، ودول الخليج العربي. إلا أن أصل عائلة اليوبي يعود لقبيلة حرب، والتي تعود في أصولها إلى الجذور اليمنية. فاليمن هي البلد الذي انحدرت منه عائلة اليوبي، حيث كانت تعيش في كل من حضرموت وصنعاء. بينما في الوقت الحالي، انتشرت العائلة في جميع أرجاء شبه الجزيرة العربية، بفعل علاقات النسب والمصاهرة، إضافة إلى الترحال.

شجرة عائلة اليوبي

عائلة اليوبي تنتمي لشجرة قبيلة حرب. وتعود أصول قبيلة حرب إلى قبيلة أخرى، هي “قبيلة السالمية العمرية”. وتنقسم عائلة اليوبي إلى العديد من الأفرع من العائلة، والتي نظمت في شجرة عائلة، توضح كما يلي: الزوايدة: وهو الفرع الرئيسي الذي يضم كل قبيلة بني زايد، التي تضم كل من: “آل الحسن ابن جبارة، وقبيلة الرشيد، وقبيلة الزايد”.

إقرأ أيضا:أحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد صباحا ومساء وقبل الصباح وعند المساء ويوم الأحد
السابق
من هي زوجة وليد الجفالي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
الرد على عظم الله اجرك بالسعودي