متداول الآن

ما سبب سقوط طائرة مقاتلة سعودية وكيف نجا طاقمها؟

ما سبب سقوط طائرة مقاتلة سعودية وكيف نجا طاقمها؟ لقد تداولت العديد من الأخبار والتي تحدثت عن سقوط طائرة في المملكة العربية السعودية، وقد تم نقل الخبر من قبل وكالات الانباء الخاصة في المملكة، ومن خلال التعرف علي نوع الطائرة فقد توصل الي انها من نوع إف 15 اس، وقد تداولت الاخبار علي ان الطائرة قد سقطت بسبب تواجد خلل في الطائرة، ومن خلال عمليات الحبش اتضح علي انه لا يوجد اي اضرار من سقوط الطائرة علي سطح الارض.

سبب سقوط طائرة مقاتلة سعودية أثناء مهمة تدريبية

يعتبر السلاح الملكي الجوي السعودي، احد اهم الأذرع العسكرية المنظمة والتي تمتلك احدث المنظمات الدفاعية، ضمن تشكيل قوات الجيش السعودي الباسل، اثناء التدريب الروتيني التي تقوم به المقاتلات السعودية، سقط طائرة مقاتلة تحتوي علي قائد الطائرة ومساعدة، قد تمكنت من الخروج منها بسلام قبل وصولها الي الارض بسبب عطل فني قد اصاب الطائرة.

نوع المقاتلة السعودية التي سقطت اليوم

يمتلك سلاح الطيران السعودي  الذي يطلق عليه سلاح الطيران الملكي، احدث الطائرات المقاتلة ذات المهمات المتنوعة في الهجوم والدفاع وجمع المعلومات، ومن ضمنها طائرة F15 المقاتلة، والتي تعرضت الي خلل فني اثناء التدريب مما اطر من قائد المقاتلة الخروج منها بسلام مستخدم كرسي الانقاذ.

ما سبب سقوط طائرة مقاتلة سعودية وكيف نجا طاقمها؟

إقرأ أيضا:حكم مباراة تونس واستراليا في كاس العالم 2022 بقطر

حفظ الله جنودنا المقاتلين في ساحات الفدا للحفاظ علي امن هذا الوطن. 

السابق
حساب المعدل التراكمي من 4
التالي
بحث عن عمر بن الخطاب كامل بالعناصر