متداول الآن

من اطلق مبادرة الشرق الاوسط الاخضر؟

من اطلق مبادرة الشرق الاوسط الاخضر؟. يعتبر الشرق الأوسط واحد من أهم الأقاليم الجغرافية في العالم، والتي تشمل الدول العربية المتواجدة في قارة آسيا بشكل رئيسي. وتعتبر مبادرة الشرق الأوسط الأخضر من أهم المبادرات، التي وجدت مكانها في المملكة العربية السعودية، بهدف الرقي بالإقليم الشرق الأوسط. فما هي مبادرة الشرق الأوسط الأخضر. وما هي أهداف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

من اطلق مبادرة الشرق الاوسط الاخضر؟

ماهي مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

أطلقت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بجهود سعودية حثيثة، من أجل مواجهة التأثيرات المناخية، سريعة التطور في العديد من المناطق الجغرافية في الشرق الأوسط، وخاصة تلك التأثيرات السلبية، التي ظهرت بوضوح على المملكة العربية السعودية. فلقد أثرت العوامل المناخية على البيئة العامة، فزادت من الغطاء الصحراوي على الغطاء النباتي، مما أثر على الحياة البشرية. وتعنى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بمواجهة جميع التغيرات السلبية للمناخ، بواسطة تعزيز دور الجميع في الحفاظ على البيئة، مع تحقيق الاستثمار في نفس المجال، من خلال التعاون بين الدول المتجاورة في الشرق الأوسط.

أهداف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

مبادرة الشرق الأوسط الأخضر هي إحدى الخطط في قائمة الرؤية السعودية 2030. والذي أطلق مبادرة الشرق الأوسط الخضراء هو ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان”. وتتضمن المبادرة عدد من الأهداف، والتي من المتوقع تحقيقها، وهي:

إقرأ أيضا:ان الله اذا احب عبدا كشف له حقيقة الناس من حوله
  • تعزيز وسائل الاعتناء بالبيئة، من خلال الاهتمام بإعداد “أكبر برنامج لزراعة الأشجار على مستوى العالم”.
  • دراسة كل ما يتعلق بالتغيرات المناخية، والتنبؤ بها قبل حدوثها، لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمواجهة أخطارها.
  • التحكم في العوامل التي تؤثر على الحياة البرية، والبحرية، بما يضمن استمرارها لفترة أطول، وفق برامج مناسبة لدعم كل حياة.
السابق
شعار اليوم الوطني الاماراتي 2023
التالي
الفن التشكيلي في المملكة يتناول موضوعات مختلفة أهمها موضوعات الفنون الشعبية و الموضوعات الطبيعية و الموضوعات الكتابية و المواضيع التشخيصية و الموضوعات الإسلامية.