متداول الآن

من هو كارلو كولودي صاحب فكرة بينوكيو الدمية الخشبية

من هو كارلو كولودي صاحب فكرة بينوكيو الدمية الخشبية. بينوكيو الدمية هو من أشهر وأكثر الشخصيات تفضيلاً في الرسوم المتحركة، وأفلام الكرتون لفئة كبيرة من الناس، ليس فقط الأطفال، وإنما جميع الفئات التي شاهدت الفيلم الذي تم تحويله من الكتاب، حيث أن ذلك الكتاب يعود للكاتب كارلو كولودي. فمن هو كارلو كولودي. وما هي مغامرات الدمية الخشبية بينوكيو الكرتونية.

من هو كارلو كولودي صاحب فكرة بينوكيو الدمية الخشبية

 

 

من هو كارلو كولودي

كارلو كولودي هو كاتب ومؤلف إيطالي الجنسية. ولد في مدينة فلورنسا الإيطالية، في 26 أكتوبر 1890م. عمل في مجال الصحافة في بداية مسيرته العلمية، ومن ثم انتقل إلى مجال التأليف. اشتهر بعد تأليف قصة بينوكيو، وهي قصة خيالية للأطفال. وللكاتب كارلو كولودي الكثير من المؤلفات، ومنها: “قصص هزلية مثل: قصة عيون وأنوف، وقصص سعيدة”، إضافة إلى رواية Giannettino، وغيرها من الروايات.

مغامرات الدمية بينوكيو كارلو كولودي

تبدأ مغامرات الدمية الخشبية بينوكيو بعد أن قام رجل يدعى جيبيتو بصنعه من قطعة خشبية. وفي نفس الليلة بعد أن انتهى من صنعه، ظهرت جنية لطيفة بثت في جسده الخشبي روحاً، ليصبح متكلماً ومتحركاً، فيتخذه جيبيتو ولداً له، ويقرر إرساله إلى المدرسة. إلا أن بينوكيو يغريه العالم الخارجي، وينقاد بسهولة وراء الثعلب الماكر، والذي يحاول أن يسرق نقوده، فيخوض في العديد من المغامرات. أهم تلك المغامرات هي تحول الأطفال إلى حمير، نتيجة لإهمالهم، وعدم انتباههم لدروسهم. إلا أن النهاية كانت سعيدة، بعد عودة بينوكيو لوالده، واعترافه بخطئه، لتقوم الجنية بتحويله إلى فتى حقيقي.

إقرأ أيضا:انثى القط ما اسمها
السابق
من هم أعضاء هيئة البيعة في السعودية 1444
التالي
معلومات عن وادي الموت واين يقع