web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف تعليم بواسطة

سميت الخمر خمراً؛ لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه، يشرفنا زوارنا الاعزاء بأن نقدم لكم اهم المعلومات التي تتعلق بأسئلتكم التي تقومون بطرحها ، حيث ان سؤالنا لهذا اليوم ، هو: سميت الخمر خمراً لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه، لذا تابعوا حتى نهاية مقالنا كي تطلعوا على المعلومات الهامة التي تتعلق بالسؤال الديني المطروح في مقدمة الموضوع.

يسعدنا زوارنا الكرام بأن نوافيكم ونطلعكم على المعلومات الهامة والجديدة المتعلقة بالسؤال الديني الذي قد تم طرحه في مقدمة المقال ، وهو: سميت الخمر خمراً لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه.

سميت الخمر خمراً لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه

ان المشروبات الكحولية أو المشروبات الروحية عبارة عن المشروبات التي تكون محتوية على نسبة محددة من الكحول ربما تكون مخمرة (مثل: البيرة) أو مقطرة (مثل: الويسكي)، سواء اكان مصدرها الفواكه، مثل: العنب والتمر والزبيب والتفاح والإجاص أو قد تكون من الحبوب، مثل: الحنطة والشعير والذرة أو العسل والبطاطس والنشا والسكر، حيث روى البخاري في صحيحه عن ابن عمر قال:«نزل تحريم الخمر وإنا بالمدينة يومئذ لخمسة أشربة، ما منها شراب العنب»، كذلك عن ابن عمر عن النبي ﷺ قال :  «ما أسكر كثيره فقليله حرام».

الحل الصحيح لسؤال: سميت الخمر خمراً لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه، هو: 

تعتبر عبارة سميت الخمر خمراً لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه، عبارة  صحيحة تماما.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تم حل السؤال التعليمي سميت الخمر خمراً؛ لأنها تخامر العقل وتستره وتفسد إدراكه، ونحن نعمل على أن نوافيكم بكل ما هو جديد من الأسئلة التي يتم طرحها عبر موقعنا من قبل زوارنا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...