web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف إسلاميات بواسطة

سميت سورة لقمان بهذا الإسم لورود ذكر لقمان الحكيم فيها، يسرنا زوارنا الكرام ان نوافيكم بكل ما هو جديد وكل ما يتعلق بالأسئلة التي تتم طرحها خلال الفصل الدراسي الاول او الفصل الدراسي الثاني، وسوف نعرض لكم كل المعلومات الهامة التي تتعلق بالسؤال التالي: سميت سورة لقمان بهذا الإسم لورود ذكر لقمان الحكيم فيها.

تابعوا معنا اعزاءنا المتابعين حتى تتعرفوا على الحل الصحيح لسؤال: سميت سورة لقمان بهذا الإسم لورود ذكر لقمان الحكيم فيها، الذي يتم تداوله كثيرا  ما بين الطلاب والطالبات.

علل تسمية سورة لقمان بهذا الاسم

ان سورة لقمان سورة مكية، عدا الآيات (27,28،29) ومدنية، من المثاني، آياتها 34، وترتيبها في المصحف 31، ففي الجزء الحادي والعشرين، تم نزولها بعد سورة الصافات، حيث بدأت بحروف مقطعة " الم "، وان لقمان اسم لأحد الصالحين اتسم بالحكمة.

الحل الصحيح لسؤال :علل تسمية سورة لقمان بهذا الاسم، هو:

يرجع سبب تسمية سورة لقمان بهذا الاسم إلى اشتمالها على ذكر وصايا لقمان لابنه وقد كان لقمان من أحد الصالحين الذين قد عاصروا سيدنا داود عليه السلام، فيرتبط لقمان الحكيم صلة قرابة بسيدنا أيوب عليه السلام، وان سبب لقبه بالحكيم بأنه أعطاه الله الحكمة لذا اقترن اسمه بها الى ان اصبح يُعرف باسم لقمان الحكيم، كذلك سُمِّيت سورة لقمان بهذا الاسم ؛ لان ذُكِر فيها من وصايا لقمان الحكيم وهو يربِّي ولده، و عُرِفت بهذا الاسم فيما بين المفسِّرين، فلم ينقل أي  شيء عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- ؛ وذلك بسبب تسميتها، فلم يُعلم لها اسم آخر في كتب التفسير.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لقد تطرقنا سوياُ إلى حل السؤال سميت سورة لقمان بهذا الإسم لورود ذكر لقمان الحكيم فيها، تم طرحه من قبل أحد زوارنا للاستفسار عن الإجابة الصحيحة، ونحن نعمل على أن نوافيكم بكل ما هو جديد من الأسئلة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...