web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف إسلاميات بواسطة

سورة لم ينزل مثلها في التوراة ولا في الانجيل، ان هناك كثير من الاسئلة الدينية الهامة التي يتم طرحها من قبل عديد من الطلاب والطالبات ، فمن اهم هذه الاسئلة هو السؤال الاتي: سورة لم ينزل مثلها في التوراة ولا في الانجيل، لذا تابعوا كي تتعرفوا معنا على المعلومات المهمة التي تخص السؤال الديني الذي قد تم طرحه. 

يسعدنا متابعينا الكرام ان نوافيكم بكل المعلومات الهامة التي من شأنها ان تساعدكم في حل السؤال الديني المطروح في مقدمة الموضوع بطريقة نموذجية وصحيحة ، لذا تابعوا حتى نهاية مقالنا ، كي تطلعوا على الحل النموذجي للسؤال التالي: سورة لم ينزل مثلها في التوراة ولا في الانجيل.

ما هي السورة التي لم ينزل مثلها في التوراة والانجيل

ان التوراة ( ‎/‏ˈtɔːrə,_ˈtoʊrə‎/‏ . (بالعبرية: תּוֹרָה‏) ، "التعليم" ، "التدريس" أو "القانون") عبارة عن مجموعة من المعاني، ومن الممكن بأن تعني على وجه الخصوص الكتب الخمسة الأولى ( أسفار موسى الخمسة أو خمسة كتب موسى ) من الكتاب المقدس العبري .

الاجابة النموذجية لسؤال: ما هي السورة التي لم ينزل مثلها في التوراة والانجيل، هي: 

إن هذه السورة هي سورة الفاتحة، حيث يدل ذلك ما أخرجه الحاكم عن أبي بن كعب وصححه ووافقه الذهبي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك سورة ما أنزلت في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان مثلها؟ فقلت: بلى، قال:إني لأرجو أن لا تخرج من ذلك الباب حتى تعلمها فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم وقمت معه، فجعل يحدثني ويدي في يده، فجعلت أتباطأ كراهية أن يخرج قبل أن يخبرني بها، فلما دنوت من الباب قلت: يا رسول الله: السورة التي وعدتني قال: كيف تقرأ إذا قمت إلى الصلاة؟ فقرأت فاتحة الكتاب، فقال: هي هي، وهي السبع المثاني والقرآن العظيم الذي أعطيت.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

زوناكم أعزاءنا بالحل الصحيح للسؤال الديني سورة لم ينزل مثلها في التوراة ولا في الانجيل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون عبر موقعنا من خلال خانة اظرح سؤالاً، في نهاية مقالنا نتمنى لكم مزيداً من التقدم والنجاح

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...