web hit counter
+1 تصويت
في تصنيف تعليم بواسطة

سوف ادرس لاحقق حلمي تدل سوف بدخولها على الفعل المضارع، ان هناك كثير من الاسئلة الهامة التي يتم طرحها من قبل العديد من الطلاب والطالبات خلال المنهج الدراسي، سواء اكان الفصل الدراسي الاول، او الفصل الدراسي الثاني، لذا سوف نطلعكم على الحل النموذجي والصحيح للسؤال الاتي: سوف ادرس لاحقق حلمي تدل سوف بدخولها على الفعل المضارع.

تابعوا معنا اعزاءنا المتابعين حتى نهاية مقالنا هذا، وذلك من اجل ان تتعرفوا على الاجابة النموذجية، واهم المعلومات المتعلقة  بالسؤال الذي قد تم ذكره في مقدمة الموضوع ، ايضا سوف نجيبكم عن كل الاستفسارات المجهولة حول السؤال الاتي: سوف ادرس لاحقق حلمي تدل سوف بدخولها على الفعل المضارع.

سوف أدرس لأحقق حلمي تدل سوف بدخول الفعل المضارع

الفعل المضارع عبارة عن الفعل الذي يدل على حدث يقع في الزمن الحاضر، لذا لا بد لكل فعل من فاعل سواء كان ظاهرًا أو مستترًا، حيث يبدأ الفعل المضارع بالروف الأربعة الاتية: ن أ ت ي، وهي مجموعة في كلمة : (نأتي).

الحل الصحيح لسؤال: سوف أدرس لأحقق حلمي تدل سوف بدخول الفعل المضارع، هو: 

المستقبل البعيد، حيث ان سوف: حرف مختص بالفعل المضارع، فيخلصه من اجل المستقبل مثل : السين، و أنّ [سوف] في رأي فريق من النحاة، تكون أوسع من السين في فترة الاستقبال، لذا تدخل عليها لام التوكيد، مثل: " ولَسوف يُعطيك ربُّك فترضى".

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة

تم تزويدكم بالحل الصحيح والنموذجي للسؤال التعليمي، سوف ادرس لاحقق حلمي تدل سوف بدخولها على الفعل المضارع، تم طرحه من قبل أحد زوارنا للاستفسار عن الإجابة الصحيحة.

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل ديسمبر 3، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة Aeda
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...