web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

ماهي الكروان، تعج الكرة الأرضية بالكثير من الكائنات الحية، منها كائنات استطاع الإنسان اكتشافها، ومنها من لم يكتشف بعد. والمتأمل في هذه الكائنات الحية يرى عظمة خلق الله -سبحانه وتعالى- في حسن تصوير الأرض وما عليها من كائنات جميلة. ومن هذه المخلوقات التي تغنى بها العرب في أشعارهم، طائر الكروان، المعروف بجمال صوته. 

طائر الكروان

طائر الكروان، الذي يعرف غالباً باسم طائر الكوكتيل، هو طير من طيور الزينة، يمتاز بالشكل الجميل والصوت العذب، حيث كان يتغنى به العرب في مجالات الأدب العربي لجمال صوته. وهو من الطيور الأليفة التي يحب هواة تربية الطيور اقتنائه والاعتناء به وذلك لسهولة تربيته والتعامل معه، فضلاً عن اللطف الكبير الذي يمتلكه هذا الكائن الصغير. 

ماذا يحب طائر الكروان

هناك العديد من المزايا لطائر الكروان، والتي تميزه عن غيره من الطيور، ومنها: صغير الحجم، حيث يبلغ طوله تقريباً 30 سنتيمتر، ووزنه مئة غرام، ويمتلك الذكر صوتاً جميلاً، كما أنه أيضاً يمتلك شكلاً زاهياً وجميلاً أكثر من الأنثى، أما حياته فيعيش ما يقارب من 18 إلى 25 عام. ويتغذى الطائر في الطبيعة على الديدان والحشرات، كما يمكن تغذيته بالفواكه وبعض الخضروات، كالجرجير. 

وعليه فإن حل سؤال ما هو الكروان 

الحل الصحيح: نوع من الطيور. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تغلب على الطيور صفة أنها أليفة، ويحب الإنسان اقتنائها والعناية بها. ويعتبر طائر الكروان من أكثر الطيور المحببة للإنسان، حيث يمتاز بالفهم السريع والصوت الرائع.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 27، 2021 في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة wafaa Iyaad
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...