web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

كيف تعمل المولدات الموجودة في السد على تحويل، تعتبر مادة الفيزياء من المواد العلمية المهمة التي يتم تدريسها للطلاب، وتكمن أهميتها في دخولها في العديد من المجالات وخاصة المستقبلية منها علوم الفضاء وعلوم الفلك وعلوم الطب وغيرهم، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أحد مواضيع الفيزياء وهي المولدات، فكيف تعمل المولدات الموجودة في السد على تحويل طاقة الوضع.

كيف تعمل المولدات الموجودة في السد على تحويل طاقة الوضع

توجد أنواع عديدة من الطاقة المتواجدة في العالم منها طاقة الحركة وطاقة الوضع والطاقة الحرارية والطاقة الحركية، وغيرهم العديد من الأنواع المختلفة، وحسب قانون حفظ الطاقة فان الطاقة لا تفنى ولا تستحدث ولكنها تتحول من شكل لاخر.

كيف تعمل المولدات الموجودة في السد على

تستخدم المولدات بنق الكهرباء ومرور التيار الكهربائي، حيث تعتمد محطات الكهرباء على المولدات في حال انقطاع التيار الكهربائي، وتعمل المولدات من خلال تحويل الطاقة المائية إلى طاقة ميكانيكية ثم تحويلها لطاقة كهربائية.

حل سؤال كيف تعمل المولدات الموجودة

الاجابة الصحيحة هي وذلك من خلال فتح المنفذ المائي في السد، حيث يتدفق المياه بفعل الجاذبية، وتتحول طاقة الوضع في الماء الى طاقة حركية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف تعمل المولدات الموجودة في السد وذلك من خلال فتح المنفذ المائي في السد حيث يتدفق المياه بفعل الجاذبية وتتحول طاقة في الماء الى الطاقة الحركية.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...