web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة

ما حق العامل الذي حضر لاداء عمله في الوقت المحدد، حث الاسلام على العمل وذكر ذلك في نص صريح في كتابه العزيز، فكانت الهدف من وجود الانسان في الحياة هما هدفان أساسيان وهما عبادة الله وحده لا شريك له، والهدف التاني هو الاعمار في الأرض فلا بد من العمل الخير الذي يوافق الشرع ليتم اعمار الأرض وتحقيق الهدذ الذي تواجد من أجله الانسان.

ما حق العامل الذي حضر لاداء عمله

يوجد نوعان من العمل منها ما هو شريف وهو ما يوافق الدين الاسلامي وما نصت وأدلت به الشريعة الاسلامية فهو العمل الصالح وكسب الرزق بالحلال، ومنها ما هو مخالف للشرع والعقيدة الاسلامي وهو ما تم تحريمه مثل التجارة في المخدرات، والعمل في بيوت الدعارة وما الى ذلك.

ما حق العامل الذي حضر لأداء عمله في الوقت المحدد ومنعه صاحب العمل من الدخول لمقر العمل

كما حث الدين الاسلامي على اتقان العمل والعمل بشرف في عمل صالح، لا بد من صاحب العمل أن يعطيهم حقهم تماماً وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم:" أعطي الأجير أجره قبل أن يجف عرقه"، فيعتبر حق العامل الذي حضر لأداء عمله في الوقت المحدد ومنعه صاحب العمل من الدخول لمقر العمل هو أن يستحق الاجر عن الوقت الذي لم يؤد فيه العمل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما حق العامل الذي حضر لأداء عمله في الوقت المحدد ومنعه صاحب العمل من الدخول لمقر العمل؟  هو أن يستحق الاجر عن الوقت الذي لم يؤد فيه العمل.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...