web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

يمثل الشكل نسب 4 أنواع من الأغذية المفضلة من خلال دراسة، في هذا المقال سنتعرف على حل أحد أسئلة علم الاحصاء وهو أحد فروع الرياضيات، حيث يعتبر علم الاحصاء بفروعه المستحدثة من العلوم التي تتمكن من القيام بالعديد من الطرق التحليلية التي يتم توافرها في الكثير من العمليات الحسابية  بعدة طرق ومنها: طريقة التمثيل البياني والذي  يهتم باعطاء  نسب دقيقة وبأسلوب سهل و بسيط.

يمثل الشكل نسب ٤ انواع من الاغذيه

تمت الدراسة على الأشخاص الذين يفضلون أنواع محددة من الأطعمة، و كان من هذه الخيارات الخضار وهم النباتيين الذين لا يأكلون اللحوم ر والذين شكلوا النسبة الاعلى من بين النسب الأخرى التي فضلها الاخرون، والتي كانت اللحوم و الأسماك و الطيور وغيرها من الأطعمة غير الخضار.

يمثل الشكل نسب 4 انواع من الاغذيه المفيدة

يتم تعريف النسبة المئوية هو العدد الذي يكون مقامه 100، ولحل السؤال لابد من تحديد المطلوب والمعطيات، فالمعطيات هنا 4 أنواع من الأغذبة، والدراسة على 140 شخص، والمطلوب هو التقدير لعدد الأشخاص الذين لا يفضلون الخضار، لحل السؤال سنقوم بقسمة 52 على 100 والناتج يتم ضربه في 140 وينتج الاتي  72.8.

حل سؤال يمثل الشكل نسب 4 أنواع من الأغذية المفضلة من خلال دراسة على 140 شخصًا . ما التقدير المنطقي لعدد الأشخاص الذين لا يفضلون الخضار ؟

الاجابة الصحيحة هي (52 ÷ 100) × 140 = 72.8.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يمثل الشكل نسب 4 أنواع من الأغذية المفضلة من خلال دراسة على 140 شخصًا . ما التقدير المنطقي لعدد الأشخاص الذين لا يفضلون الخضار ، الاجابة على النحو الاتي:
= (52 ÷ 100) × 140
= 0.52 × 140
= 72.8

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...