web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

الخروج على الحاكم في المذاهب الأربعة نصالدين الإسلامي الكثير من النصوص الإسلامية المتعلقة بالحاكم والعباد الذيت يحكمهم ومن هذه النصوص عدم الخروج عن الوالي والذي سنتعرف خلال موضوعنا علي سبب هذا النص وما هو التجاوز به من خلال الإجابة علي سؤال يجوز الخروج على ولاة المسلمين مطلوب الإجابة. خيار واحد.  و الإجابة هي انة لا يجوز الخروج عن الوالي الحاكم الا بشرطيبن.

شروط الخروج على الحاكم ابن عثيمين

 نص الشخ ابن الباز و ابن العثيميمن عل انه إنه لا يجوز الخروج على السلطان الحاكم بالعباد و خاصة المسامي إلا بشرطين أحدهما وجود كفر بواح عندهم من الله وله دليل بالقرآن والسنة، والشرط الثاني القدرة على إزالة الحاكم إزالة لا يترتب عليها شر أكبر منه، وغير  ذلك لا يجوز الخروج عن الحاكم يجب طاعتة والسير علي أوامره التي لا تخالف الشريعة الإسلامية.

هل يجوز الخروج على الحاكم الذي لا يحكم بشرع الله

اتفق علماء الفقة والدين بالأستناد الي النصوص القرآنية والسنة النبوية أنه يجوز الخروج عن الولي الحاكم البلاد و أمور سؤؤن العباد إذا خرج هذا الوالي أو الحاكم ن شريعة الله عزوجل ، وذالك لانه لا طاعة لمخلوق بعصية الله فلذالك يجب عدن اباع هذا الحاكم الذي لا يطبق سنن و شروط الشريعة الإسلامية بالحكم كما امر الله عزوجا بها و عمل بها الرسول عليه السلام.

إجابة سؤال يجوز الخروج على ولاة المسلمين مطلوب الإجابة. خيار واحد. 

الإجابة: لا يجوز الا بشرطين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يعرفنا علي أحد الأحكام السعية حسب الدين الإسلامي من خلال الإجابة علي سؤال يجوز الخروج على ولاة المسلمين مطلوب الإجابة. خيار واحد.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...