web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

يمكن توليد عزم دوران باقل قوه ممكنه، يعتبر عزم الدوران هو أحد المصطلحات الخاصة بعلم الفيزياء الذي يعتبر أحد العلوم المتواجدة في الطبيعة، والذي يدخل في العديد من المجالات المختلفه منها ما هو في الطب وفي الفضاء وفي الفلك، والان سنتعرف على عزم الدوران، وهل يتم توليد عزم دوران بأقل قوة ممكنة عند التأثير على الجسم بقوة عمودية وفي أقرب نقطة لمحور الدوران أم لا، تابعوا القراءة.

توليد عزم دوران بأقل قوة ممكنة

يتم تعريف عزم الدوران في الفيزياء على أنه قيمة متجهة لقياس مدى قدرة قوة على تدوير المجســم حول محور ما، وهو ناتج حاصل ضرب القوة بطول الذراع، ويوجد نوعان من عزم الدوران وهما عزم الدوران الثابت أو عزم الدوران الديناميكي حيث يعتبر عزم الدوران الثابت هو عزم لا ينتج عنه تسارع زاوي.

يمكن توليد عزم دوران بأقل قوة ممكنة عند التأثير على الجسم بقوة عمودية وفي أبعد نقطة لمحور الدوران

في الحقيقة يتم استخدام قوة عمودية وفي أبعد نقطة لمحور الدوران لتوليد عزم الدوران بأقل قوة ممكنة وليس في أقرب نقطة لمحور الدوران، حيث تعتبر القوة الكلية المؤثرة على الجسم تساوي صفرًا.

حل سؤال يمكن توليد عزم دوران بأقل قوة ممكنة

العبارة هي خاطئة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تعتبر عبارة يمكن توليد عزم دوران بأقل قوة ممكنة عند التأثير على الجسم بقوة عمودية وفي أقرب نقطة لمحور الدوران هي عبارة خاطئة والصحيح أنه  نستخدم قوة عمودية وفي أبعد نقطة لمحور الدوران لتوليد عزم الدوران بأقل قوة ممكنة.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...