web hit counter
0 تصويتات
منذ في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

من هي الاعلامية امينة الشراح، يعتبر الإعلام العربي من أشهر وأنجح المجالات في الوطن العربي، حيث أنه أصبح لكل دولة العديد من القنوات الإعلامية سواء في الراديو أو التلفاز أو الصحف وغيرها. ولكل وسيلة من هذه الوسائل العديد من الإعلاميين الذين ساهموا في نجاحها، ودخلوا قلوب مستمعيهم من الراديو أو مشاهديهم على التلفاز. 

المذيعة الكويتية امينة الشراح

أمينة الشراح هي إعلامية و مذيعة كويتية، اشتهرت في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وولدت أمينة عام 1948م في حي من أحياء الكويت، وأنهت تعليمها الجامعي في الكويت، لتعمل في أحد مستشفياتها. كانت بدايات أمينة الشراح في عالم الإعلام على يد أبو جسوم الإعلامي من فرقة أبو جسوم الكويتية، ومن هناك أبدعت أمينة لنعتبر من أشهر مذيعات السبعينات في الوطن العربي. 

الاعلاميه الكويتيه امينه الشراح

بعد النجاح الباهر الذي قدمته أمينة الشراح في عالم الإذاعة والتلفزيون، توقفت عن التقديم في أواخر الثمانينات من القرن الماضي، معلنة استقالتها عام 1991م ، وذلك بعد حرب الخليج الثانية التي شهدت تحرير الكويت من الغزو العراقي. وكان اعتزال أمينة للوسط الإعلامي بسبب أسباب خاصة لم تفصح عنها للجمهور العربي، ونتج عن غيابها فراغاً كبيراً عندهم.

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
وبذلك تكون قد تعرفنا على واحدة من أشهر المذيعات في الوطن العربي، والتي دخلت إلى قلوب كل من سمعها في الإذاعة، وترك غيابها عندهم أثراً لا ينجلي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...