web hit counter
0 تصويتات
منذ في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

الحيوان الذي يجوز قتله، تميز الدين الإسلامي أنه دين السماحة والرأفة والرحمة، سواء كانت على الانسان او على الحيوان، فقد دعانا دينا  الحنيف الرأفة بالحيوان ومعاملتهم معامله طيبه وعدم ايذائهم والعطف عليهم ، وقد شرع الدين الإسلامي قتل الحيوانات التي تلحق الأذى بالإنسان وبالمقابل دعانا الى الرفق بالأنواع الأليفة والاهتمام بها وتقديم الطعام والماء لها.

من أوصاف الحيوان الذي يجوز قتله أنه

تعتبر الحيوانات  الضارة التي تلحق الأذى بالإنسان  هي الحيوانات قتلها وقد وضح لنا الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف أي الحيوانات الواجب  قتلها حيث قال “خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم الحية والغراب والأبقع والفأرة والكلب العقور والحدأة" هي انه هناك نوعان من الحيوانات حيوانات يجب ان لا نقتلها والتعامل معها بالرأفة والرحمة والنوع الاخر هو الذي يسبب ما الضرر بالإنسان لذا يجب التخلص منه.

الحيوان الذي يجوز قتله هو

وقد جاز لنا الإسلام قتل الحيوانات لأنها  تسبب الأذى والضرر للإنسان بطريق مباشر او غير مباشر، وذلك من خلال الحاق الأذى الجسدي، عن طريق افتراسه هو عن طريق غير مباشر بنقل الامراض الى الانسان من عن طريق طعام الانسان او عن طريق لعابه، وقد توصل العلم الحديث الى صحه ما جاء به قران الكريم وجاز قتل هذه الطيور والحيوانات والحشرات ومن بينها الفئران المسببة مرض الطاعون والبعوض الذي ينقل الامراض الى جسم الانسان عن طريق الدم.

حل سؤال الحيوان الذي يجوز قتله؟

الإجابة هي: الفواسق الخمس وهي:” العقرب، الغراب، الحدأة، الفأرة، الحية"، أجاز لنا قتل الحيوانات الضارية مثل السبع: الذئب، الأسد، النمر، وأجاز لنا الدين قتل الكلب العقور، كما يمكننا قتل كافة الحشرات التي تسبب لنا الضرر وتنقل الأمراض لنا:كالذباب، وكذلك البعوض.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
الحيوان الذي يجوز قتله، هناك العديد من الحيوانات التي يجوز قتلها ومنها الفأر والحدأة والعقرب والغراب والحية وهم الفواسق الخمس، وكذلك الحيوانات الضارية والحشرات الضارة بالانسان.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...