web hit counter
0 تصويتات
في تصنيف المنهاج السعودي بواسطة

عناصر المجموعة رقم ثمانية عشر في الجدول الدوري والتي تسمى الغازات النبيلة جميعها يحتوي مستوى الطاقة الخارجي لها على فراغ إلكترونات، وما هي عناصر المجموعة الثمانية عشر من الجدول الدوري، وما هي العناصر النبيلة، ولماذا سميت العناصر النبيلة بهذا الاسم، وما هي خصائص العناصر النبيلة المختلفة.

عناصر المجموعة رقم ثمانية عشر في الجدول الدوري

الكيمياء هي عبارة عن علم أساسي في حياة الانسان وذلك لأنها تقود بدراسة العديد من الظواهر الطبيعية التي تحدث في حياتنا، وتعتبر الكيمياء هي عبارة عن العلم الذي يتم من خلاله التعرف على العناصر الكيميائية المختلفة والتفاعلات الكيميائية وتجريبها في مختبر الكيمياء بشكل عملي.

عناصر المجموعة رقم ثمانية عشر في الجدول الدوري والتي تسمى الغازات النبيلة جميعها يحتوي مستوى الطاقة

الجدول الدوري في الكيمياء هو عبارة عن جدول كيميائي يتم من خلاله ترتيب العناصر الكيميائية المختلفة فيه، حيث انه يحتوي على مجموعة من المجموعات المختلفة، ولقد تم ترتيب العناصر الكيميائية في الجدول الدوري بالاعتماد على العدد الذري وتزايد العدد الذري للعناصر.

حل سؤال عناصر المجموعة رقم ثمانية عشر في الجدول الدوري والتي تسمى الغازات النبيلة جميعها يحتوي مستوى الطاقة الخارجي لها على............إلكترونات هو؟

8 الكترونات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الغازات النبيلة هي عبارة عن عناصر المجموعة رقم 18، فما حل عناصر المجموعة رقم ثمانية عشر في الجدول الدوري والتي تسمى الغازات النبيلة جميعها يحتوي مستوى الطاقة الخارجي لها على............إلكترونات؟

الإجابة هي: 8 الكترونات.

اسئلة متعلقة

مرحباً بكم في موسوعة المناهل، حيث يمكنكم طرح ما تشاؤون من الأسئلة، والإطلاع على الحلول والإجابات الموضوعية والصحيحة.
...